جاويش أوغلو:ينفي وجود محور "تركي إيراني قطري"

جاويش أوغلو:ينفي وجود محور "تركي إيراني قطري"

نيو ترك بوست -

صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الثلاثاء قائلاً :"أن تركيا هي رئيسة الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي لديها نظرة واحدة لجميع الدول من يرتكب خطأ تقول له انك مخطأ ولا يوجد شيء اسمه المحور التركي الإيراني القطري" جاءت تصريحات وزير الخارجية التركي خلال مؤتمر صحفي عقده، مع نظيره السوداني إبراهيم غندور في العاصمة الخرطوم  ،نافياً بذلك المزاعم التي تقول أن هناك وجود محور "تركي إيراني قطري".

وأكد جاويش أوغلو أن تركيا لم تصمت على موقف إيران من الأزمة السورية والعراقية وهي أكثر الدول المنتقدة لهذه القضية .

على الصعيد ذاته طالب بالتوقف عن تفسير أي تقارب بين الدول على أنه محور أو تحالف ،وتابع قائلاً :" "نحن الأن لدينا تقارب مع السودان، فهل يعني هذا وجود محور أو تحالف تركي سوداني؟؛ لذا يجب عدم الانجرار وراء مثل هذه الفتن".


إقرأ المزيد| تركيا وايران تعتزمان تقديم مساعدات إضافيّة إلى قطر 


وأكد أوغلو  أن تركيا تسعى جاهدة من خلال جهودها المستمرة للمساهمة في تحقيق الوحدة في العالم الإسلامي،منوهاً أن القرار الأخير الذي أقدمت عليه أمريكا بشأن القدس بين الحاجة الماسة لتحقيق الوحدة في العالم الإسلامي.

وقال : "لا نسعى لتفريق العالم الإسلامي، كما يقوم البعض بنشر الفوضى في الدول الإسلامية، ولا نعمل على خلق أزمات بين الدول استنادا إلى ادعاءات فارغة، ولا نبيع القضية الفلسطينية للغير".

وخلال تعقيبه على أسئلة الصحفيين بخصوص المحاولات من الإعلام المصري التي هدفت للتقليل من أهمية زيارة الرئيس أردوغان للسودان قال :" الغالبية العظمى من الشعب المصري مُمتن من زيارتنا إلى السودان؛ فمن فرح لهذه الزيارة فليفرح، ومن يغار فليمت بغيظه".

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com