نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مسلسل "كوت العمارة" يقص حكاية الانتصار

تم النشر: 27/12/2017 - الساعة: 15:24 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تعرض قناة "تي آر تي" مسلسل ملحمة "كوت العمارة"، بداية من شهر يناير في عام 2018، ويقص المسلسل حكاية انتصار العثمانيين خلال الحرب العالمية الأولى على القوات البريطانية الغازية، في مدينة الكوت الواقعة جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد.

ومنتج مسلسل كوت العمارة هو "محمد بوزداغ" الذي حقق نجاحاً باهراً من خلال إنتاج وكتابة سيناريو مسلسل "قيامة أرطغرل"، الذي لاقى متابعة كبيرة خاصة في الدول العربية، كما تمت دبلجته إلى العديد من اللغات.

وقد قال المنتج بوزداغ في مقابلة له مع الأناضول إنه إلى جانب استمرار حلقات مسلسل قيامة أرطغرل، قد تم الانتهاء من المشروع الذي تم العمل عليه طوال عامين، وهو مسلسل (كوت العمارة).

وأضاف بوزداغ مؤكداً أن المشاهدين سيكونون على موعد مع مسلسل ضخم الإنتاج، ويحكي المسلسل بطولة الفرسان العثمانيين، في محاصرة الإنكليز المعتدين على الدولة وإجبارهم على الاستسلام
.

كما سيتم تصوير المسلسل في أكبر مدينة سينمائية تركية بإسطنبول، حيث تم بناء مدينة كوت العمارة من جديد، مع نصب آلاف الخيم وصناعة آلاف البنادق والأسلحة، بالإضافة إلى طاقم مؤلف من حوالي 60 أو 70 شخصا، راجعوا أدق تفاصيل مشروع المسلسل.

وسيكون المسلسل من بطولة سيردار كوك هان، وقان تاشانير، وإسماعيل أجه شاشماز، وإلكار آكسوم.


ويحتفل الشعب التركي، في 29 أبريل من كل عام، بإحياء ذكرى معركة حصار الكوت، التي وقعت إبان الحرب العالمية الأولى، وتعد المعركة ثاني أكبر نصر للقوات العثمانية في الحرب العالمية الأولى، بعد معركة جناق قلعة (1915)، حيث انتهى الحصار باستسلام الجيش البريطاني بالكامل والبالغ عددهم 13 ألف جندي للقوات العثمانية.

وجدير بالذكر أن موقع "النور" العربي سيقوم ببث حلقات مسلسل ملحمة "كوت العمارة" بعد توقيع اتفاقية شراكة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية "TRT"، حصل فيها على حقوق بث مسلسل "قيامة أرطغرل" وعدد من مسلسلات الدراما التركية التي تنتجها شبكة "تي آر تي" الرسمية.


إقرأ المزيد| المسلسلات التركية أقوى منافس للأمريكية في العالم 





 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com