الغندور :تركيا تعتزم إعادة بناء ميناء سواكن المطل على البحر الأحمر

تم النشر: 27/12/2017 - الساعة: 15:23 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صرح وزير الخارجية السوداني، إبراهيم الغندور، معلناً عزم تركيا  البدء بإعادة بناء ميناء سواكن المتهدم الواقع على الساحل السوداني المطل على البحر الأحمرالذي تعود جذوره للعهد العثماني.

 وأكد خلال حديثه أن صفقة سواكن التي أبرمها الرئيس السوداني مع نظيره التركي تعد واحدة من عدة صفقات تم الاتفاق عليها مع السودان ، منوهاً أن قيمتها الإجمالية 650 مليون دولار.


 أقرأ المزيد| عودة جزيرة "سواكن" السودانية إلى أحضان العثمانيين


وذكر الغندور أن الرئيس السوداني اتفق مع الرئيس التركي على تجديد سواكن حيث من المقرر أن تقوم تركيا بإنشاء حوض بحري في الميناء، لصيانة السفن المدنية والعسكرية.

يشار إلى أن الاتفاقات بين البلدين جاءت بعد ثلاثة أشهر من فتح تركيا رسميا قاعدة تدريب عسكرية في الصومال بلغت كلفتها 50 مليون دولار.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com