الرئيس التونسي يشيد بعمق العلاقات التركية التونسية

الرئيس التونسي يشيد بعمق العلاقات التركية التونسية

نيو ترك بوست -

أشاد الرئيس التّونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في قصر قرطاج بعمق العلاقات التي تريط تركيا وتونس وقال في هذا الصدد أن إنّ بلاده وتركيا "تربطهما علاقات عريقة ترجع إلى عمق التاريخ الذّي يربطهما، لكنها متجددة، وتأخذ بعين الاعتبار المتغيرات".

وتطرق الرئيس التونسي خلال كلمته إلى القضايا التي تناولها بالبحث مع الرئيس التركي منوهاً أنه تم التركيز على أمهات المشاكل ذات الاهتمام المشترك وكل ما يتعلق بالعلاقات الثنائية والاقتصادية والمسائل الإقليميّة .

وأكد السبسي أن بلاده وتركيا تمتلك ذات النظرة في المجالات الاقتصادّية لافتاً أنهم بصدد تعميق العلاقة بين الدولتين وتوثيقها مع مراعاة ظروف البلدين مؤكداً أن هذه الزيارة ستتبعها عدة زيارات لتعزيز الشركة بين تركيا وتونس .


إقرأ المزيد| أردوغان:لا يمكن مواصلة الطريق مع شخص قتل مليون من شعبه 


وأوضح خلال حديثه أنه يشعر بالسواسية ولا يعتبر نفسه في بلد آخر حين يزور تركيا كاشفاً قبول دعوة وجهها له الرئيس التركي .

و في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء ووصل الرئيس التركي إلى تونس بعد زيارته لدولة تشاد في ختام جولة إفريقية، بدأها الأحد الماضي بالسودان.

وتعد هذه الزيارة الأولى لأردوغان بصفته رئيس فقد سبق وزار تونس عندما كان رئيسًا للوزراء في سبتمبر/أيلول 2011 أما الثانية كانت في يونيو/حزيران 2013.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com