نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

البرلمان الإيراني يصادق على إعلان القدس عاصمة أبدية لفلسطين

تم النشر: 28/12/2017 - الساعة: 10:26 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) مصادقة المجلس على مشروع قانون يعتبر القدس الموحدة عاصمة لدولة فلسطين.

وجاء التصديق على المشروع بموافقة 207 نواب وهم مجموع من حضر الجلسة وفي هذا اشارة إلى عدم وجود معارض أو ممتنع وفقاً لما أكدته وكالة أنباء البرلمان الإيراني "إيكانا".

وقال رئيس البرلمان علي لاريجاني عقب التصويت إن طهران سوف تحبط قرار دونالد ترامب بشأن القدس.

وأكد على أهمية التصديق على مشروع القانون وخاصة في الوقت الذي يهدف فيه الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) توجيه ضربة للمسلمين والشعب الفلسطيني عبر إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وأعلن ترامب القدس المحتلة بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل وذلك في 6 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وفي 21 من ذات الشهر صوت 128 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد القرار الأمريكي بناءً على مبادرة من تركيا واليمن


إقرأ المزيد| أردوغان يدعو نظيره الأمريكي للتراجع عن قرار القدس 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أنشر
انسخ الرابط
22603 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com