نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ميانمار تفرج عن صحفيي "TRT World" بعد شهرين من التوقيف

تم النشر: 28/12/2017 - الساعة: 11:29 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قررت السلطات الميانمارية، اليوم الخميس، إطلاق سراح صحفيين اثنين يعملان لصالح قناة "TRT World" التركية، بعد أن أُسقطت التهم الموجه ضدهم، في الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال محامي الصحفيين، إن السلطات الميانمارية أسقطت التهم الموجهة ضد "لو هون مينغ" من سنغافورة و"موك شوي لين"،من ماليزيا، مؤكداً أنه سيتم إطلاق سراح الصحفيين الاثنين مع العاملين الآخرين، يوم 5 يناير/كانون الثاني عام 2018.

وكانت السلطات توجه للموقوفين تهمة "استخدام طائرة دون طيار غير مرخصة في البلاد، فوق مجمع البرلمان"، الأمر الذي نفته القناة التركية، وصرحت بأنه جرى إبلاغ وزارة الإعلام الميانمارية بأنشطة التصوير في المنطقة قبل الذهاب إليها.

يشار إلى أنه في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أوقفت الشرطة الميانمارية صحفيين اثنين يعملان لصالح قناة "TRT World" التركية، كما أوقفت مواطنين ميانماريين اثنين، أحدهما يعمل منسقا للصحفيين والآخر سائقاً، وقررت سجن الطاقم مدة شهرين.


اقرأ أيضاً: ميانمار تقرر سجن الصحفيين العاملين في TRT World التركية 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com