طفرة متوقعة في أعداد سياح ولاية "أنطاليا التركية" العام القادم

طفرة متوقعة في أعداد سياح ولاية "أنطاليا التركية" العام القادم

نيو ترك بوست -

أكد "منير قارال أوغلو"، محافظ ولاية أنطاليا أن الولاية تعمل على جذب ما يقارب 14 مليون سائح خلال العام المقبل ،لافتاً أن العام الحالي بلغ 10.5 ملايين سائح ،منوهاً أن هدفهم تحقيق أرقام قياسية في القطاع السياحي العام القادم.

وأشار خلال حديثه أن قطاع السياحية في تركيا استطاع أن يتخطى الأزمة التي واجهها في عام 2016م بعد محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية.

وبين أغلو أن مدينة أنطاليا التركية (جنوب غرب)، على سواحل البحر الأبيض المتوسط نفذت العديد من الحملات الترويجية في كثير من الدول العربية بهدف استقطاب السياحة الوافدة إليها ،مشيراً أن هذه الحملات أتت أُكلها حيث يعد العام الجاري من المواسم الجيدة للمرافق السياحية فيها.

وأكد خلال حديثه أن أنطاليا بصدد اختتام عام 2017 بالوصول بعدد السياح إلى أكثر من 10.5 ملايين سائح.

وتطرق أوغلو  إلى الجهود التي قامت بها الولاية على مدار عامين بالتعاون مع وزارة السياحية ،لافتاً أن مدينة أنطاليا تشهد طفرة سياحية مميزة بلغت نستبها 60%.

وأوضح خلال حديثه أن أرقام الحجوزات تدلل أن 2018 سيكون عاماً جيداً للسياحة ، وقال :" ليس توقعاً بل حديثنا يستند إلى أرقام وإحصائيات بحوزتنا."

وبحسب بيانات وزارة الثقافة والسياحة التركية بينت أن ولاية أنطاليا تستحوذ على 34 % من إجمالي الأماكن السياحية بتركيا.

و"السياحة" واحدة من أهم أعمدة الاقتصاد التركي لا سيما مع تنوعها ما بين تراثٍ تاريخيّ غني، تكوّن في عصور مختلفة على يد حضارات متنوعة، وطبيعة غنية وملوّنة تخطف الألباب.


أقرأ المزيد| مدارس لتعليم السباحة للرضع في أنطاليا التركية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com