إقالة 637 شخصا من العاملين في القوات المسلحة التركية

تم النشر: 28/12/2017 - الساعة: 16:05 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أوردت صحيفة يني شفق التركية معلومات عن إخراج 637 شخصا من العاملين في القوات المسلحة التركية لوجود شبهات بارتباطهم مع تنظيم فتح الله غولن، وذلك حسب الإعلان الرسمي للمرسوم القانوني  KHK .

وجاء في الصحيفة أنه قد تم إخراج 637 من العاملين في القوات المسلحة التركية، 350 منهم من قوات الجوالة، و 327 من القوات الجوية، منهم 50 طيار.

وكان من ضمن من تم إخراجهم 36 شخصا من العاملين في قسم الاستخبارات منهم 25 تابعين لقسم الاستخبارات الجوية و8 من قسم الاستخبارات القوات البرية، و3 من قسم استخبارات البحرية .

ونوهت الصحيفة إلى أن غالبية المقالين من قسم الاستخبارات يتبعون للقوات الجوية، وذلك كمردود طبيعي لحجم مشاركة هذه القوات ودورها الكبير في محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في البلاد، حسب الصحيفة.

يذكر أن محاولة الإنقلاب التي جرت في تركيا بتاريخ 15 تموز 2016 كانت بتنظيم من جماعة فتح الله غولن المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.


إقرأ أيضا| الأمن التركي يلقي القبض على 22 مشتبه بإنتمائهم لداعش 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com