"تيكا" التركية تنشئ مراكز تعليمية وصحية في سريلانكا

تم النشر: 29/12/2017 - الساعة: 10:03 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أنشأت وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" مدرسة حضانة ومركزا صحيا وباحة للأطفال في قرية سريلانكية تبعد حوالي 300 كلم عن العاصمة، كولومبو، وذلك لتسهيل وصول سكان القرية للخدمات التعليمية والصحية.

وقد قامت الحكومة السريلانكية بافتتاح تلك الخدمات الممولة من "تيكا"، كما أعرب ريشاد باثيودين، وزير التجارة والصناعة السريلانكي، خلال مراسم الافتتاح، عن شكره للشعب التركي على الدعم الذي قدمه للقرية.

وأضاف الوزير أن تركيا و"تيكا"، قد قامتا بتنفيذ العديد من المشاريع الهادفة لحل مشاكل المسلمين في سريلانكا، معربا عن أمله باستمرار التعاون بين البلدين.

وجدير ذكر ما لفت إليه الوزير السريلانكي أن تركيا شكلت نموذجا للعالم في موقفها تجاه مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان، غربي ميانمار، مشيرا إلى أن حكومته راقبت عن قرب دعم أنقرة للروهنغيا.


إقرأ المزيد| تيكا تستكمل بناء روضتي أطفال في كوسوفو 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com