أخطار تناول المسكنات على القلب

تم النشر: 29/12/2017 - الساعة: 11:02 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يستخدم العديد من الناس مسكنات الألم بكثرة وبطريقة عشوائية، خاصة مسكنات آلام الصداع، مما يسبب أضرارًا صحية خطيرة على صحة الإنسان وخاصة القلب.

وقد قال الدكتور حاتم غازى، أخصائى الحالات الحرجة وأمراض القلب، أن تناول مسكنات الألم بطريقة عشوائية، يتسبب في أضرار صحية خطيرة كارتفاع ضغط الدم وهبوط عضلات القلب، جاء ذلك في حديثه لـ"اليوم السابع".

وأشار الدكتور إلى أن تناول المسكنات  يتعارض مع تناول أدوية القلب لكن الأضرار تختلف حسب استجابة كل مريض.

كما ذكر أن تناول مرضى القلب لمسكنات الألم يسبب مضاعفات صحية منها ارتفاع ضغط الدم وقرحة فى المعدة وتورم القدمين.

وجدير بالذكر ما أشار إليه الدكتور أن أدوية السمنة ليس لها علاقة مباشرة بالإصابة بأمراض القلب لكنها لها علاقة مباشرة بالجهاز العصبى حيث تؤدى إلى إضطراب.


تعرف على| أهم النباتات التي تحمي القلب 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com