أردوغان يبحث هاتفياً مع بابا الفاتيكان مستجدات الأوضاع في القدس

أردوغان يبحث هاتفياً مع بابا الفاتيكان مستجدات الأوضاع في القدس

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً بـ بابا الفاتيكان فرانسيس بحث معه أخر مستجدات الأوضاع في مدينة القدس وذلك بحسب ما أفادت به مصادر في الرئاسة التركية .

وخلال الاتصال أكد الرئيس التركي وبابا الفاتيكان على أهمية وضع القدس باعتبارها حجر زاوية لاستقرار المنطقة ،كما ناشد الجانبان بضرورة عدم اتخاذ أي خطوات خاطئة تتعلق بالمدينة، مشيرين إلى ضرورة بذل الجهود المشتركة لحامية الأماكن المقدسة ،لافتين خلال المكالمة أن القدس تعتبر مقدسة للأديان السماوية الثلاثة .

وكشفت المصادر أن الجانبان اتفقا خلال الاتصال على عقد لقاء في الفترة المقبلة لبحث العلاقات الثنائية ومسائل دولية،كما أعرب الطرفان عن أمانيهما بأن يعم السلام والاستقرار على العالم أجمع في العام الجديد ،وأبدى الجانبان ترحيبهما بالقرار الصادر عن الأمم المتحدة في 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري الذي صوتت فيه 128 دولة ضد قرارات واشنطن الأخيرة الخاطئة بشأن القدس.


إقرأ المزيد| الفاتيكان: قلقون إزاء الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل 


جدير ذكره أن 6 من ديسمبر/ كانون أول الجاري، شهد اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه القدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، وأدى هذا القرار إلى موجة من السخط والغضب في الأوساط العربية والدولية.

بدورها دعت القمة الطارئة لـ"منظمة التعاون الإسلامي" التي عقدت في 14 من ديسمبر الجاري في اسطنبول دول العالم إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com