"منازل الهوبيت" تستهوي السيّاح في سيواس التركية

"منازل الهوبيت" تستهوي السيّاح في سيواس التركية

نيو ترك بوست -

تشهد منازل "الهوبيت" في مدينة سيواس وسط تركيا اقبال متزايد من قبل السائحين ،مما دفع بلدية الولاية العمل على زيادة أعداد المنازل إلى خمسين منزلاً ،وجاءت هذه الخطوات لاستيعاب العدد الكبير من السائحين المحليين والأجانب وعمدت البلدية على تحويل المنازل إلى قرية سياحية متكاملة .

ويقبل السائحون على هذه الولاية من دول عديدة منها أستراليا والصين واليابان، فضلا عن دول القارة الأوروبية وذلك بفضل طبيعتها الخلابة ، ومنازلها التي تأخذك إلى عالم الأفلام وتقع هذه المنازل البالغ عددهم ستة منازل في متنزه "باشا باهتشة" شمالي مدينة سيواس ،كما أنها تحتوي على كافة الأقسام التي تحتاجها عائلات السائحين ، وتقدر قيمة المبيت في أحدها ليلة واحدة 120 ليرة تركية (حوالي 31.5 دولار أمريكي).


إقرأ المزيد| كلاب “قانغال” في سيواس التركية.. عاشقة الثلج 


من جانبه قال رئيس بلدية سيواس، سامي آيدن أن باشا باهتشة من أروع المتنزهات في سيفاس لافتاً إلى أن أعمال البناء في المنتزه متواصلة وبحلول الربيع سيكتمل شكل المنازل الخارجي ،مؤكداً أن البلدية زادت عدد منازل الهوبيت إلى خمسين وذلك بسبب زيادة عدد الزوار من داخل تركيا خارجها.

وأكد رئيس البلدية أن أعداد السائحين فاق التوقعات منوهاً إلى أن مساعي البلدية جادة لتحويل المنطقة لدعم السياحة بمنازل متطورة تبلغ مساحة كل واحد 70 متراً مربعاً.

وكشف آيدن عن خطط البلدية الهادفة إلى تحويل المنطقة إلى قرية سياحية متكاملة إلى جانب تنظيم الخطط والفعاليات التي من شأنها أن تجذب أنظار السائحين إلى المنطقة

وأكد خلال حديثه أن منازل الهوبيت استقطبت سائحين من دول الشرق الأقصى، مثل الصين واليابان وتايلاند".

معرباً عن أمله اكتمال مشروع بناء المزيد من منازل الهوبيت بسرعة قصوى لاستقبال مزيد من السائحين وعشاق الطبيعة .

 

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com