أبرز عناوين الصحف التركية..السبت 30 ديسمبر 2017

أبرز عناوين الصحف التركية..السبت 30 ديسمبر 2017

نيو ترك بوست -

صحيفة ستار

- التقارب التركي-السعودي أقلق الإمارات
سببت الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم للمملكة العربية السعودية القلق لأبو ظبي التي سعت في الآونة الأخيرة لإستهداف تركيا، و من جانبه كتبت مواقع عربية بأن هذه الزيارة ستزعزع وحدة الصف في الخليج .

 
- بداية جميلة لسنة جديدة في الاقتصاد التركي
 شهدت البورصة التركية في الأيام الأخيرة من هذا العام ارتفاعاً يعد هو الأكبر في تاريخها، و حصل المستثمرين فيها على نسبة 48 % خلال هذا العام . و يرى خبراء أن سوق الأسهم لا يزال أرخص بنسبة بنسبة 40% مقابل الدولار ولهذا السبب ستواصل البورصة التركية الارتفاع السنة الجديدة .
  
 
- شركة أسيلسان توقع اتفاقية مع وكالة وزارة الدفاع
 وقعت اليوم شركة أسيلسان للصناعات الدفاعية التركية عقد مع وكالة وزارة الدفاع لنظام دفاع ذو ارتفاع منخفض وقصير المدى بقيمة 122 مليون و422 ألف و715 يورو .

 

صحيفة تركيا

- تركيا ترد على الإدارة القبرصية اليونانية
وجهت وزارة الخارجية رداً على الإدارة القبرصية اليونانية بأنه لا يمكن القبول بإستمرار مزاولة الأنشطة الهيدروكربونية من قبل طرف واحد في شرق البحر الأبيض المتوسط .

 

- أردوغان يدور حول العالم أربع مرات 
بلغت عدد الرحلات التي أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال هذا العام 35 زيارة لـ 26 دولة أي ما يعادل في الإجمالي 144 كم والذي يساوي الدوان حول الأرض أربع مرات .


- الجيش الإسرائيلي يطلق النار على صحفي 
في الوقت الذي تستمر فيه ردود الأفعال على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلانه القدس عاصمة لإسرائيل تتوالى إعتدائات الجيش الإسرائيلي على الصحفيين في فلسطين .

 

صحيفة أكشام

- الضباب يعيق حركة الرحلات الجوية في مدينة ملاطيا التركية 
تسبب الضباب الكثيف بتغيير حركة رحلتين انطلقتا من مطار أتاتورك في مدينة اسطنبول نحو مدينة ملاطيا ، إذ اضطرت الطائرتين للهبوط في مطار إيلازيغ .


- ساعة يد خاصة برجب طيب أردوغان 
 أوردت صحيفة أكشام اليوم صورة لرجب طيب أردوغان وهو يمسك بساعة يد قالت الصحفية بأنها خاصة به . 
إذ تتميز هذه الساعة بأنها تحتوي على شعار الـ 15 من تموز فوق عقرب الساعة السادسة وكتب خلفها " رجب طيب أردوغان .. رئيس الجمهورية التركية " و بحسب الصحيفة فإن أردوغان لم ينزع هذه الساعة من يده منذ انقلاب الخامس عشر من تموز .

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com