نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تنتقد تباطؤ الدعم الأوروبي للاجئين السوريين

تم النشر: 30/12/2017 - الساعة: 13:15 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

انتقدت وزارة شؤون الاتحاد الأوروبي في تركيا، تباطؤ الاتحاد الأوروبي في تقديم المساعدات المالية التي تعهد بها؛ لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، إن الاتحاد الأوروبي قد تعهد 29 نوفمبر 2015، بتقديم مساعدات مالية تبلغ قيمتها 3 مليارات يورو لإغاثة اللاجئين السوريين، إلا أن جزءاً كبيراً منها لم يصل بعد.

كما أشارت إلى تعهد الاتحاد الأوروبي في 18 مارس/آذار 2016، بتسريع آليه الدعم المالي الذي تكفل به، وتفعيل 3 مليارات يورو إضافية حتى نهاية 2018،


اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يشكر تركيّا لاستضافتها اللاجئين السوريين 


وطالبت الوزارة الاتحاد الأوروبي بالالتزام بتعهداته، والإسراع في تقديم الدعم، مؤكدة أن هذا الدعم مخصص للاجئين السوريين الهاربين من الحرب في بلادهم، والمصنفين ضمن قانون الحماية المؤقتة، وليس لتركيا.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى إنفاق تركيا من مواردها الوطنية ما قيمته 30 مليار دولار؛ لسد احتياجات 3 ملايين لاجئ سوري، تستضيفهم تركيا منذ 7 أعوام.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22673 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com