غواتيمالا :تؤكد قرار نقل سفارتها إلى القدس "لا رجوع عنه".

تم النشر: 30/12/2017 - الساعة: 13:17 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قالت وزيرة خارجية غواتيمالا ساندرا خويل ،أمس الجمعة للصحفيين خلال مناسبة للاحتفال بذكرى انتهاء الحرب الأهلية بغواتيمالا عام 1996 أن القرار الذي اتخذته البلاد بنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس "لا رجوع عنه" ،مؤكدة أنه قرار جريء.

وأضافت الوزيرة مبينة أن حكومة بلادها تحترم مواقف الدول الأخرى منوهة أن يجب على الآخرين احترام القرارات التي تتخذها الحكومة الغواتيمالية جاء ذلك خلال ردها على الانتقادات المتكررة التي لاحقت القرار .

وتعد غواتيمالا أول دولة في العالم تحذو حذو الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرر نقل سفارة واشنطن إليها مطلع ديسمبر حيث أعلنت هي الأخرى في 26 ديسمبر نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.


إقرأ المزيد| غواتيمالا تعارض قرار الأمم المتحدة  


من جانبها رحبت اسرائيل على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بقرار الحكومة الغواتيمالية

في حين اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية قرار غواتيمالا "مخزٍ ومخالف للقانون".

وفي وقت سابق يذكر أن رئيس غواتيمالا السابق راميرو دي ليون كاربيو أعلن عن نية بلاده بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس ولكنه أصدر أمر بالتراجع عن القرار عقب إغلاق الدول الإسلامية أسواقها أمام البضائع الغواتيمالية.

جدير ذكره أن رئيس غواتيمالا راميرو دي ليون كاربيو حكم البلاد بين 1993 و1996.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com