نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

يلدريم: الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس بات قريباً

تم النشر: 30/12/2017 - الساعة: 17:38 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي اليوم السبت على أن العالم أجمع سيعترف بدولة فلسطين والقدس الشرقية عاصمة لها، وذلك خلال كلمة له في المؤتمر العام السادس لحزب العدالة والتنمية في ولاية أدرنة.

وقال يلدريم فيما يتعلق بقرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بشأن مدينة القدس:" أنه لا يفرض أمر على واقع مختلف فجميع الدول الإسلامية والمتقدمة في العالم، أعلنت رفضها للقرار المنتهك لحقوق المدينة وشعبها".


اقرأ أيضاً| تركيا وتونس تتخذان القدس خط أحمر


وأضاف يلدريم أن المسيحيين حول العالم والمسلمين رفضوا القرار ودافعوا عنه بكل قوة أمام العالم أجمع، مشيراً أن دولته تسعى لتحقيق الاستقرار والسلام والآمان في المنطقة.

ولفت أن دولته ودولة اليمن ردت على قرار الولايات المتحدة بتقديم مسودة ترفض القرار بكل قوة، لتقر الجمعية العامة للأمم المتحدة برفض الإعلان وقراره نهائياً.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com