أردوغان يزور فرنسا مع بداية عام 2018

تم النشر: 31/12/2017 - الساعة: 07:59 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه سيجري زيارة إلى فرنسا يوم الجمعة، الموافق 5 يناير/كانون الثاني من العام 2018؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك في خطاب الرئيس، مساء السبت، في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية بولاية سينوب شمالي البلاد.

وتعد زيارة أردوغان المتوقعة الزيارة الخارجية الأولى له في عام 2018، كما إنها أول زيارة له إلى فرنسا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة، في 15 يوليو/تموز 2016، ومنذ انتخاب إيمانويل ماكرون رئيسا فرنسيا في مايو/أيار الماضي.

وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس التركي أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار يرفض تغيير الوضع القانوني للقدس، يعد تأكيداً دوليا على أرفع المستويات على وضع القدس، لافتاً بأن وضع القدس لا يمس المسلمين والمسيحيين فحسب بل يمس البشرية جمعاء.

ووصف أردوغان تأييد غالبية الدول الصديقة والشقيقة والتصويت لصالح المشروع يعد "نصراً دبلوماسياً كبيراً".

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس التركي عن ارتياحه لموقف باريس من قضية القدس، بعد أن نددت أنقرة بقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


اقرأ أيضاً: فرنسا على لسان وزير خارجيتها لا نية لنقل السفارة من تل أبيب


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com