نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

صفقة تركية لشراء صواريخ جو – جو أمريكية بقيمة 634 مليون دولار

تم النشر: 31/12/2017 - الساعة: 09:31 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أبرمت الحكومة التركية صفقة عسكرية تشتري بموجبها صواريخ جو - جو من شركة رايثيون الأمريكية للصناعات الدفاعية بقيمة 634 مليون دولار حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ووفقاً لذات المصدر فقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن شركة رايثيون للصناعات الدفاعية بدأت بتصنيع صواريخ جو - جو من طراز "أمرام" (AMRAAM) المتقدمة ذات المدى المتوسط لصالح الحكومة التركية .

وقال البنتاغون في البيان الصادر عنه أن تركيا اتفقت مع شركة رايثيون للصناعات الدفاعية بإنتاج صواريخ  جو-جو وقطع الغيار، وأدوات القياس.

هذا وذكر البيان أن الشركة ستبيع أيضاً الصورايخ للعديد من الدول الأجنبية مثل " اليابان، وكوريا الجنوبية، وبولندا، وإندونيسيا، ورومانيا، وإسبانيا، وتركيا ودول عربية مثل " المغرب والبحرين، وقطر".


إقرأ المزيد| تفاصيل جديدة في صفقة بيع تركيا منظومة إس 400 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com