هدية رأس السنة من الاستخبارات الوطنية.... "سري للغاية"

تم النشر: 31/12/2017 - الساعة: 12:11 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أرسلت هيئة الاستخبارات الوطنية التركية هديتها للعام الجديد في ملف كتب عليه "سري للغاية"؛ وكانت كتاباً في 105 صفحات ودليلاً تعريفياً يوضّح الرموز والأختام التي استخدمتها الاستخبارات خلال التاريخ، وذلك أيضاً بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس هيئة الاستخبارات.  

حوت هدية هيئة الاستخبارات الوطنية التركية لرأس السنة الجديدة الموضوعة في ملف كتب عليه "سري للغاية" كتاباً بعنوان "90 عاماً و90 شأناً" افتتح بمقولة مؤسس الجمهورية التركية كمال أتارتورك "نحن خدام الأمة التركية" والتي قالها في الأول من تشرين الثاني عام 1937.

وتضمن الكتاب مختارات للذكرى التسعين لتأسيس هيئة الاستخبارات الوطنية، إضافة إلى سرد لأهدافها ورؤيتها ومهمتها واستعراض لتاريخها.

واستعرض الكتاب المهدى صورة لعربة مصفحة من عربات هيئة الاستخبارات التي استخدمت في عمليات ضد تنظيم داعش وصورة لعربة من عربات الهيئة كانت قد استهدفت خلال محاولة الانقلاب في 15 تموز 2016، إضافة إلى صور آلات بعضها أغرب من بعض كآلة رشق البخار المستخدمة في فتح الرسائل وإغلاقها دون ترك أثر وصور الصابون ومفكات البراغي والبراغي المستخدمة في الاتصالات السرية وآلات التصور الخفية المعروفة باسم "ربطة العنق الروبوت" والتي تخبّأ في إبرة ربطة العنق .

وحوى الكتاب أيضاً على صور لأجهزة إرسال البيانات اللاسلكية ولآلات التسجيل الصوتية والمرئية التي تستخدمها هيئة الاستخبارات مثل آلات التصوير الصغرى وأحزمة السراويل وعلب السجائر وساعات اليد وأنظمة الرؤية والتنصت الخفية التي تم الاستحواذ عليها في سفارات تركيا في قارتي أوروبا وآسيا وفي شقق السفراء وفي الملحقيات العسكرية، وأيضاً صوراً لميزان صودر في بيت جاسوس ومكبر صوت موضوع في كعب حذاء عميل آخر وكلاهما يمارسان الجاسوسية ضد تركيا.

ويشرح الكتاب بالتفصيل أن الاستخبارات وعملياتها عمل منظّم متعدد الأوجه يرتكز على مخمّس "الاتصال مع التصنت، والتصوير، والأدوات المكتبية، والهدايا، والوثائق". ويعرض استفادة النشاط الاستخباراتي من الأدوات والمجالات مهما تكن.


إقرأ المزيد| إسطنبول تستعد لتأمين احتفالات رأس السنة 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22695 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com