نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان: أمريكا تتصرف بديمقراطية عندما تكون القضايا في مصلحتها

تم النشر: 31/12/2017 - الساعة: 17:45 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن الولايات المتحدة تتصرف بديمقراطية عندما يتعلق  الأمر بمصلحتها وتستبعدها عندما تكون القضايا مخالفة لمصلحتها، وذلك خلال كلمة له في المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية في ولاية دوزجة غرب تركيا.

واستنكر أردوغان قرارها بإيقاف مساندة الأمم المتحدة مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لا تؤمن بالديمقراطية عندما تكون الأمور تجري لغير مصلحتها.

وقال أردوغان:" تركيا آمنت بقضية القدس ودافعت عنها حتى نجحت في نصرة الحق".


اقرأ أيضاً| أردوغان يحذر الولايات المتحدة من المساس بالقدس


وأضاف أردوغان أن التهديدات التي توجه لتركيا تدل على مدى خوفهم من تركيا مؤكداً على أن تركيا لن تتوقف عن الكفاح ضد الانتهاكات في العالم مهما كان حجم التهديدات كبير.

ولفت أردوغان على أن التطور التركي يزيد من التهديدات الموجهة لتركيا مستشهداً بالمثل "الكبار تكون همومهم كبيرة".

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com