حزب الليكود الإسرائيلي يقر مشروع قانون لضم مستوطنات الضفة والقدس

تم النشر: 01/01/2018 - الساعة: 08:35 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكملت اللجنة المركزية لحزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء أمس الأحد، صياغة مشروع قانون يؤيد تطبيق السيادة على كافة المستوطنات الإسرائيلية على أراضي الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس.

 

وقد جاءت المصادقة على صياغة مشروع القانون في مؤتمر للحزب عقد في مدينة القدس، شارك فيه نحو ألف و500 من أعضائه، وبغياب نتنياهو.

 

ويشار إلى أنه في حال تم تقديم مشروع القانون أمام الكنيست الإسرائيلي، فإنه يحتاج إلى المرور بثلاث قراءات ليصبح نافذا، ويلزم الحزب بتطبيق القرار طالما استمر في قيادة الحكومة الإسرائيلية.

 

يذكر أن نحو 420 ألف مستوطن يعيشون في مستوطنات الضفة الغربية، إضافة إلى أكثر من 220 ألفا في المستوطنات المقامة على أراضي القدس الشرقية.


إقرأ أيضا| حركة حماس تحرّك قضية الأسرى الإسرائيليين لديها في غزة 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22711 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com