نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مركز "IHH" اللوجستي يبعث الأمل لدى النازحين السوريين

تم النشر: 01/01/2018 - الساعة: 12:10 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تبعث هيئة الإغاثة التركية (İHH) الأمل من جديد في نفوس آلاف النازحين السوريين في المناطق الحدودية، بما تبذله من جهود إنسانية تساهم في تخفيف معاناتهم.

ففي قضاء ريحانلي بولاية هطاي جنوبي البلاد أقامت المؤسسة التركية مركزاً لوجستيا على مساحة 23 دونما، يعمل فيه 115 موظفاً؛ لإغاثة ضحايا الأزمة السورية.

يستقبل المركز التبرعات من تركيا ودول مختلفة من العالم، ويتم تصنيفها وتجهيزها ، ومن ثم شحنها على متن مركبات كبيرة وصغيرة لتنقل إلى النازحين السوريين على مخيمات إدلب وحماة وحلب واللاذقية والحدود الحدود التركية السورية.


هيئة الإغاثة التركية تقدّم مساعدات شتوية لمليوني سوري 


وتشمل المساعدات الإنسانية التي يقدمها المركز مستلزمات غذائية ومياه وأغطية وملابس ومدافئ وأثاث منزلي وسجادات ومستلزمات أخرى.

وقال المسؤول الإعلامي بهيئة الإغاثة التركية سليم طوسون، إن فرق الهيئة قدّمت مساعدات إنسانية لـ 2.5 مليون سوري خلال عام 2017، و تم توزيع قرابة 370 مليون رغيف خبز، عليهم خلال العام ذاته.

يشأر إلى أن الإغاثة الإنسانية التركية أرسلت 14 ألفا و864 شاحنة مساعدات إلى الأراضي السورية منذ اندلاع الأزمة في 2011.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com