دعوة أممية لمزيد من الاتحاد في 2018 بعد انقضاء عام النكسات

تم النشر: 01/01/2018 - الساعة: 13:04 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مساء أمس الأحد، إلى مزيد من الاتحاد بين دول العالم في عام 2018، بعد انقضاء عام مأساوي وصفه بعام النكسات.

وأعرب الأمين العام في رسالة له بمناسبة العام الميلادي الجديد 2018، عن أسفه الكبير لما شهده العالم من أحداث مأساوية وكوارث إنسانية، قائلاً " عندما توليت منصبي منذ عام مضى، دعوت أن يكون عام 2017 هو عام للسلام، لكن للأسف رأينا العالم ينكفئ للوراء ".

مضيفاً " تفاقمت النزاعات، وظهرت أخطار جديدة، وبلغت مؤشرات القلق في العالم بشأن الأسلحة النووية في أعلى معدلاتها منذ الحرب الباردة".

وأشار إلى تصاعد النزعات القومية وكراهية الأجانب، فضلاً عن الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان.

وأوضح بأن تغير المناخ في تسارع يفوق قدرات العالم في مواجهة الكوارث الناجمة عنه ما يعمق حجم المأساة .

وأطلق غوتيريش إنذاراً أممياً أحمر، يحث فيه دول العالم لمزيد من الوحدة للتغلب على تلك الأزمات، داعياً إياها إلى العمل سوياً من أجل تضييق الفجوات، ورأب الصدع، وإعادة بناء الثقة بتوحيد صفوف الشعوب، حول الأهداف المشتركة، مؤكداً على ضرورة الاتحاد بينها فهو السبيل الوحيد أمامها، ومستقبلها يتوقف عليه.

وختم الأمين العام رسالته بتمنياته للعالم بمزيد من الصحة والسلام خلال عام 2018.


اقرأ أيضاً: "غوتيريش" يستنكر الهجوم الإرهابي على قوات حفظ السلام في "مينوسكا" 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com