أبرز عناوين الصحف العالمية.. الإثنين 01 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية.. الإثنين 01 يناير 2018

صحافـــة تركيـــة 

يني شفق: جسر تركيا الجوي.. خيراته لا تنقطع عن الصومال
 يرى الشارع الصومالي، أن تركيا شريك استراتيجي لدعم بلادهم التي تترنح تحت أزمات سياسية خانقة عصفت بالأخضر واليابس طيلة السنوات الماضية، حيث كانت مقديشو خارج دائرة اهتمام المجتمع الدولي والعربي.

 
ديلي صباح: واشنطن ولندن تؤكدان حق الإيرانيين في "التظاهر السلمي" وطهران تتهم دول غربية بالتدخل في شؤونها
أكدت الولايات المتحدة وبريطانيا، الأحد، أحقية المواطنين الإيرانيين في التظاهر سلميا، وذلك تعليقا على الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها عدة مدن إيرانية منذ الخميس، اعتراضا على غلاء المعيشة.

 
صحافـــة عالميـــة 

بي بي سي: زعيم كوريا الشمالية: زر القنبلة النووية على مكتبي دائما
 قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إن يحتفظ بزر القنبلة النووية على مكتبه دائما حتى لا تتمكن الولايات المتحدة من بدء الحرب.

  
سي ان ان: إيران: قتيلان خلال الاحتجاجات في مدينة ايذج ليل الأحد
 أكد عضو في البرلمان الإيراني مقتل شخصين أثناء احتجاجات في مدينة إيذج جنوب غربي البلاد، في منطقة معروفة بغناها بالثروة النفطية، ما يرفع حصيلة القتلى في شوارع إيران منذ بدء الاحتجاجات في البلاد الخميس إلى أربعة.


آر تي: الكوريتان تتبادلان المجاملات مع إطلالة العام الجديد
 أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن رئاسة البلاد رحبت بخطاب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بمناسبة رأس السنة الذي أعلن فيه عن رغبته بإرسال وفد إلى أولمبياد بيونغ تشانغ.

 
 شينخوا: 28 شركة مصرية تشارك في معرض "شيامن" الصيني في مارس المقبل .
أعلن المجلس التصديري لمواد البناء في مصر اليوم (الخميس)، أن نحو 28 شركة مصرية سوف تشارك في معرض " شيامن 2018" المتخصص في منتجات الأحجار الكريمة والرخام والجرانيت.

 

صحافـــة عربيـــة 

عكاظ السعودية: انتفاضة الشعب الإيراني تتسع وسقوط مزيد من القتلى برصاص «الثوري»


البيان الإماراتية: «الإخوان» سلاح «الحمدين» للسيطرة على مصر
 الدعم القطري لجماعة الإخوان الإرهابية، يبقى كتاباً يجده المراقبون جديداً في أي وقت يفتحونه. بهذه الكلمات، بدأت دعاء إمام مقالها في موقع «ذا بورتال»، التابع لمركز دراسات الشرق الأوسط، وأشارت إلى أنّ أول موجة من الإخوان وصلت إلى قطر قادمة من مصر سنة 1954، في عهد الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر، حين تمّ اتخاذ قرار ثانٍ بحل التنظيم في تاريخه.

 
 العرب القطرية:
 صاحب السمو: نودّع عاماً ثقيلاً.. ونرجو الازدهار لقطر والسلام للعالم
تمنى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لقطر وشعبها المزيد من الرفعة والمنعة والازدهار في العام الجديد، وأكد صاحب السمو أن عام 2017 كان ثقيلاً على الأمة والمنطقة، راجياً من الله تعالى أن يسوق الخير والسلام للعالم.


الأهرام المصرية: إيران على أعتاب «ثورة خضراء» ... والحرس الثورى يهدد بـ«القبضة الحديدية» 
مع دخول الاحتجاجات ضد النظام الإيرانى يومها الرابع، حذرت شيرين عبادى، المحامية الإيرانية المعارضة، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، أمس من «ثورة خضراء» تطيح بنظام الملالى، وأشارت إلى أن المظاهرات المناوئة لحكومة طهران، احتجاجا على تردى الأحوال المعيشية وغلاء الأسعار، ليست سوى «بداية حركة كبيرة» قد يفوق مداها الاحتجاجات ضد الرئيس السابق، محمود أحمدى نجاد.


المصدر اليمنية: البشير: القوات السودانية مستمرة ضمن قوات التحالف حتى استعادة الشرعية في اليمن
 أكد الرئيس السوداني عمر البشير مساء اليوم الأحد، على استمرار مشاركة القوات المسلحة في اليمن ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية، وقال إن ذلك فرض ديني وموروث أخلاقي لمناهضة الإرهاب والعدوان.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com