نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

وزير الخارجية التركي أتوقع أن يكون عام 2018 أفضل بالعلاقات الألمانية

تم النشر: 01/01/2018 - الساعة: 17:45 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعرب مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي اليوم الاثنين عن أمله أن يكون عام 2018 عام العلاقات الجيدة مع ألمانيا، وذلك حسب تصريحات إعلامية نشرت بالوسائل الإعلامية المحلية الألمانية.

وأكد أوغلو أن تركيا لا تمتلك أي مشاكل مع ألمانيا لكن العكس صحيح، مشيراً أن ألمانيا تستغل أية فرص بهدف مهاجمة تركيا.

وتسائل أوغلو لماذا يتحول المعتقل في تركيا لبطل في ألمانيا، وهل من الحقيقي أن ألمانيا تعد أكبر مدافع عن حقوق الإنسان في العالم، مضيفاً أنها انتهكت آلاف المرات لحقوق الإنسان فيها.


اقرأ أيضاً| ألمانيا تعلن استعدادها لتخفيف التوتر في العلاقات مع تركيا


 

ولفت أوغلو على أن تركيا ستتقدم خطوتين إذا قدمت ألمانيا خطوة تجاهها وذلك من باب الشعور الصادق النابع من القلب وليس ضعفاً.

ونوه أوغلو أنه لا يمكن لي ذراع تركيا، وإن هددت أنقرة سنهدد برلين.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22726 مشاهدة
الموضوع السابق
أفضل 6 هواتف ذكية لعام 2017

أفضل 6 هواتف ذكية لعام 2017
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com