نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ينابيع "الجنة البيضاء" تجذب السياح مع بداية 2018

تم النشر: 02/01/2018 - الساعة: 08:38 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

من بين المناطق السياحية في تركيا التي استقطبت السياح في اليوم الأول من العام الجديد، منطقة "باموق قلعة" المعروفة بـ "الجنة البيضاء" ،في ولاية "دنيزلي" جنوب غربي تركيا.

تعرف "باموق قلعة" بينابيعها الحارة المتدرجة، التي تصل درجة حرارتها 35 درجة مئوية، والمناظر الساحرة التي تتجسدّ في مصاطب ناصعة البياض، خلفتها ترسبات الترافرتين (حجر جيري) الطبيعية في المنطقة، كما أنها المنطقة المناسبة لأخذ جولة عبر المناطيد الجوية.

وشهدت المنطقة حركة سياحية نشطة في اليوم الأول من عام 2018، و لوحظ ارتفاع أعداد السياح الوافدين إليها بحسب ما قاله مدير شركة المناطيد التابعة لمؤسسة الطيران التركية، نوزاد كوسه، إذ شهدت جولات المناطيد الجوية، التي تنظمها شركته، إقبالاً كبيراً في أول أيام العام الجديد.


اقرأ أيضاً: عشاق الأدرينالين على موعد مع القفز المظلي في ”الجنة البيضاء” التركية 


مضيفاً إن شركته تدير 20 منطاداً، وستعمل على زيادتها، لسد حاجة الإقبال المتزايد عليها نتيجة زيادة أعداد السياح الوافدين على المنطقة، لافتاً أن السياح الصينيين والكوريين واليابانيين، هم الأكثر إقبالًا على استخدام المناطيد.

وتسمى الينابيع المتدرجة في "باموك قلعة " التي تبعد عن مركز مدينة دنيزلي نحو 18 كم، بـ"الجنة البيضاء"، بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، والذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة، ليكونا لوحة فريدة يتوجها دخان ينابيع المياه الساخنة.

هذه اللوحة الجميلة اختارتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لتضعها في قائمة التراث العالمي.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22734 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com