أول تصريح من أنقرة حول الاحتجاجات في إيران

تم النشر: 02/01/2018 - الساعة: 12:46 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صدرت أولى التصريحات من وزارة الخارجية التركية حول وضع الاحتجاجات في إيران، والتي ارتفع عدد ضحاياها إلى 27 شخصاً.

وقد أصدرت وزارة الخارجية التركية تصريحاً حول الأحداث المستمرة في إيران التي اندلعت فيها مظاهرات يوم الخميس الماضي ولا تزال مستمرة لليوم الخامس على التوالي.


وكان تصريح وزارة الخارجية التركية قد أبدى قلق أنقرة من الأخبار الواردة من إيران كالآتي :"إننا نعنى بأهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار في إيران".
وجاء في التصريح أيضاً: "إننا نشعر بالقلق حيال أخبار الوفيات في الأحداث التي انطلقت في 28 كانون الأول في إيران ثم انتشرت واستمرت، وكذلك من الأخبار التي تظهر تعرض أبنية المؤسسات العامة للضرر".


وأبدى التصريح اعتقاد أنقرة بضرورة تجنب العنف وإغلاق الباب أمام محاولات إثارة الوضع. وتمنى التصريح أن تتخطى إيران هذه الأحداث وأن يتم الابتعاد عن الأقوال المحرضة وعن التدخلات الخارجية.


إقر أ أيضا| ارتفاع عدد قتلى احتجاجات المدن الإيرانية


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22746 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com