LG تعرض أكبر شاشة أوليد بقياس 88 بوصة و دقة 8K

LG تعرض أكبر شاشة أوليد بقياس 88 بوصة و دقة 8K

نيو ترك بوست -

كشفت شركة أل.جي الكورية الجنوبية عن تلفزيون جديد بشاشة أوليد(OLED) بقياس 88 بوصة و دقة 8K، ليكون أكبر تلفزيون أوليد في العالم بمثل هذه الدقة على الإطلاق.

ووفقا لشركة LG، فقد أوضحت بأن شاشتها الجديدة توفر دقة تصل إلى 7680×4320 بكسل، وهذا ما يجعلها أعلى دقة من شاشات Full HD بنحو 16 مرة، وأعلى دقة بنحو 4 مرات بالمقارنة مع شاشات 4K.

وهذا ما يمثل قفزة جديدة بشاشات أوليد الخاصة بالشركة، إذ كانت أكبر شاشة أوليد سابقا كانت بقياس 77 بوصة، وجاءت فقط بدقة 4كي.

وستعرض الشركة تلفزيونها الجديد أمام المهتمين في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES 2018" بمدينة لاس فيغاس الأميركية أيام 9-12 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتعد أل.جي المُصَنِّع الوحيد في العالم لشاشات أوليد الضخمة، بعد عزوف سامسونج عنها منذ فترة طويلة لتتحول إلى تلفزيونات كيوليد (QLED)، إذ تستورد شركات مثل أل.جي إلكترونيكس وسوني وباناسونيك، لوحات أوليد من شركة شاشات أل.جي.


اقرأ أيضا: سامسونج تزيد قدرتها الإنتاجية من شاشات OLED إلى 700% بسبب آبل 


وتهيمن شركة أل.جي على سوق شاشات أوليد باستثمارها مبالغ طائلة من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية لشاشات أوليد، وجزء من تلك الهيمنة يشمل بناء مصنع أوليد جديد - لأول مرة- خارج كوريا الجنوبية، في مدينة غوانغزو الصينية.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com