إعدام 4 مصريين أدانهم القضاء العسكري بقضية "إستاد كفر الشيخ"

إعدام 4 مصريين أدانهم القضاء العسكري بقضية "إستاد كفر الشيخ"

نفَّذت السلطات المصرية، صباح اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام شنقاً بحق أربعة أشخاص، أُدينوا في محكمة عسكرية في القضية المعروفة إعلاميا بـ "إستاد كفر الشيخ"، في سجن برج العرب غربي مدينة الإسكندرية.

وذكرت مصادر أمنية مصرية أن القضاء العسكري أدان كل من: أحمد عبد المنعم، وأحمد عبد الهادي، وسامح عبد الله، ولطفي إبراهيم، في قضية تفجير أودى بحياة 3 طلاب عسكريين في 15 إبريل/نيسان عام 2014، بمدينة كفر الشيخ.

يُشار إلى أن محكمة الجنايات العسكرية قد قضت في مارس/آذار عام 2016 بإعدام 7 متهمين في القضية بينهم 3 غيابيا كما عاقبت خمسة بالسجن المؤبد منهم 3 غيابيا ومتهمين اثنين حضوريا، هما رئيس المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بكفر الشيخ صلاح الفقي ونائبه، وعاقبت أيضا ثلاثة متهمين بالسجن 15 سنة غيابيا واثنين بالحبس ثلاث سنوات حضوريا.

وفي يونيو/حزيران الماضي تقدم أهالي من حكم علهم بالإعدام حضورياً طعوناً على الحكم، إلا أن المحكمة رفضتها، وأصبح الحكم نهائيا وواجب النفاذ.

يأتي تنفيذ ذلك بعد أسبوع من إعدام 15 شخصا في سجني برج العرب ووادي النطرون بموجب أحكام عسكرية في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية رصد الضباط" التي تتعلق وقائعها بهجمات على الجيش والشرطة في شمال سيناء، في أكبر عملية تنفيذ إعدام في يوم واحد منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم عام 2014.


اقرأ أيضاً: مصرع 7 عسكريين بينهم ضابطان في هجوم مسلح بسيناء 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com