بالفيديو: تدخل سائق حافلة ينقذ حياة طفل رضيع خلال الرحلة

تم النشر: 02/01/2018 - الساعة: 17:41 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

لاحظ والدا طفل رضيع خلال رحلتهما في إحدى حافلات محافظة كوجالي خلال الساعات الأولى من العام الجديد أن طفلهما فقد الحركة.  فما كان منهما إلا الصراخ طلباً للنجدة جاعلين السائق خير الدين شاهين يركن الحافلة على طرف الطريق ويهرع نحو صرخاتهما.


وقد لاحظ السائق عند وصوله إلى الوالدين المبهوتين ذعراً أن الطفل لم يكن يتنفس، فأجرى له تدليكاً لعضلة القلب، ليكتشف لاحقاً أن لسان الطفل قد أغلق المجرى التنفسي. الأمر الذي استدعى تنفساً صناعياً أجراه السائق خير الدين شاهين للطفل لمدة طويلة رأى بعدها مرتاحاً أن الطفل استعاد تنفسه وحركته.


وبينما اغرورقت عيون الأبوين بدموع الفرح أتت فرق الإسعاف مسرعةً إلى مكان الحافلة لتجري الفحوصات وتنقل الطفل إلى المستشفى.


من جهته قام محافظ ولاية كوجاعلي ابراهيم قره عثمان أوغلو باستضافة السائق البطل، موضحاً خلال كلمة قالها للصحافة أن المحافظة تعنى بتلقين جميع السائقين لديها تدريبات في الإسعافات الأولية والإطفاء.
وقال المحافظ قرة عثمان أوغلو أن المحافظة ستكافئ السائق خير الدين شاهين براتب شهر إضافي لما بذله من جهد.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com