نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تبعث 10 شاحنات من المساعدات الإنسانية لإدلب السورية

تم النشر: 02/01/2018 - الساعة: 18:23 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قامت جمعيات خيرية ومؤسسات إغاثية تركية اليوم الثلاثاء على إرسال 10 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية متنوعة لمحافظة إدلب السورية التي نزح إليها السوريين من ريف حماة إثر حدوث اشتباكات عنيفة في الأحياء السكنية وقصف الطائرات الروسية لبعض المناطق في الرييف.

وخرجت شاحنات المساعدات من مركز الدعم اللوجستي الذي يعود لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية في منطقة ريحانلي في ولاية هطاي جنوب تركيا.

ومن الجانب نفسه أكد رئيس جمعية التضامن والتكافل الاجتماعي التركي يلماز بولاط على أن الجمعية مستمرة بتقديم المساعدات للسوريين كما وبدأت بتطبيق خطط الطوارئ لمساندة النازحين السوريين من ريف حماة.

وقال بولاط:" إن الشاحنات تحمل مواد غذائية ومياه صالحة للشرب وأحذية شتوية وألبسة ومعاطف شتوية، حيث جمعت المساعدات من المنظمات الخيرية والإغاثية".


اقرأ أيضاً | جمعية تركية ترسم البسمة على وجوه الطلاب في إدلب السورية


وأوضحت مؤسسة "بنفسج" المتخصصة في الشأن الإنساني أن عدد النازحين وصل إلى 5700 نازح من بينهم 2500 طفل وامرأة.

ويذكر أن هيئة الإغاثة التركية ( IHH) تبني مخيمات في المحافظة لإيواء النازحين من حماة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com