نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مصرع 23 شخص في المظاهرات المناهضة للنظام الإيراني

تم النشر: 02/01/2018 - الساعة: 20:39 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قتل 23 شخص واعتقل 500 آخرين اليوم الثلاثاء في الاحتجاجات ضد النظام الإيراني التي بدأت الخميس الماضي، وذلك حسب البيانات الرسمية التي اعلنت عنها السلطات الإيرانية.

وأوضحت البيانات أن  أشخاص لقوا حتفهم في مدينة "دورود" في محافظة لرستان غربي إيران، واثنان آخران في محافظة خوزستان، و3 آخرين في محافظة همدان، و13 في محافظة أصفهان، و10 آخرين في مناطق متفرقة من البلاد.

وأفادت أن جندي من القوات الأمن الإيرانية لقي مصرعه في محافظة أصفهان، واعتقل 500 شخص إثر المظاهرات الخارجية ضد النظام الإيراني.


اقرأ أيضاً| ارتفاع عدد قتلى احتجاجات المدن الإيرانية إلى 20 قتيلا


وأشارت أن السلطات الإيرانية اعتلقت في بداية المظاهرات 200 شخص إلى أن وصل اليوم عدد المعتقلين 500 شخص.

ويذكر أن إيران شهدت يوم الخميس الماضي مظاهرات خرجت ضد الغلاء المعيشي من ثم انقلبت لاحتجاجات ضد النظام.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com