جاويش أوغلو ينفي وضع تركيا شروطاً للتفاوض مع "بي كا كا"

جاويش أوغلو ينفي وضع تركيا شروطاً للتفاوض مع "بي كا كا"

نيو ترك بوست -

نفى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، تصريحات أسندتها له وكالة الأنباء الألمانية (DPA) بشأن وضع تركيا شروطاً مسبقة للتفاوض مع منظمة "بي كا كا" الإرهابية.

وقال في تغريدات نشرها جاويش أوغلو على حسابه بموقع "تويتر"، إن بلاده عازمة على نزع جذور منظمة "بي كا كا" الإرهابية بشكل نهائي، ولن تستطيع أي قوة إيقافها أو الحيلولة دون تحقيق هدفها.

مضيفاً إن "الأنباء حول وضْعنا شروطا مسبقة للمساومة مع المنظمة الإرهابية قاتلة الأطفال، لا تعكس الحقيقة.. ما وعدنا به شعبنا هو أنه لن تستطيع أية قوة إيقافنا حتى نزع جذور المنظمة الإرهابية (بي كا كا)".

وعن حواره مع الوكالة الألمانية، أشار وزير الخارجية إلى تأكيده خلال الحوار بأن المنظمة الإرهابية تستغل مسيرة السلام التي أطلقتها تركيا قبل أعوام، من أجل انهاء الأزمة الكردية، وأعمال العنف الإرهابية.

وأفاد بأن المواطنين ومن بينهم الأكراد ينتظرون من الحكومة القضاء على "بي كا كا" نهائياً.


اقرأ أيضاً: الأمن التركي يعتقل 51 مشتبهاً بانتمائهم لـ "بي كا كا" 


كما نقلت الوكالة الألمانية تصريحات عن المستشار الإعلامي لجاويش أوغلو، قهرمان خالص جليك، قال فيها " إن تخلي "بي كا كا" عن السلاح لا يعني العودة إلى عملية السلام"، مضيفاً "لا نية لدينا في استئناف مفاوضات مع منظمة إرهابية تستمر في قتل المواطنين الأتراك".

هذا وتستمر قوات الأمن والجيش التركي في استهداف مواقع تنظيم "بي كا كا" الإرهابي وملاحقة عناصره، في مناطق جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، وذلك ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة من داخل تركيا وخارجها مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com