واشنطن تبحث إمكانية عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول إيران

واشنطن تبحث إمكانية عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول إيران
واشنطن تبحث إمكانية عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول إيران

واشنطن تبحث إمكانية عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول إيران

صرحت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي أمس الثلاثاء للصحفيين أمام مجلس الأمن الدولي بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك أن واشنطن تجري مباحثات لإمكانية عقد جلسة طارئة بشأن الاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ الخميس الماضي.

وأكدت في تصريحاتها ببطلان الاتهامات الإيرانية التي تشير للأعداء بالوقوف وراء تلك الاحتجاجات ووصفت الاتهامات بأنها كلام فارغ  لا قيمة له،كما بينت أن هناك مشاورات تجري في الوقت الحالي لإمكانية عقد اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة.

وطالبت هيلي بإطلاق جميع السجناء لافتة أن المتظاهرين نزلوا إلى الشوارع رفضاً لسياسة قادتهم منوهة أن مطالب المتظاهرين واضحة ،وأشارت إلى الهتافات التي يرددها المتظاهرون تدلل على أن الشعب الإيراني هو من يريد الإصلاح وما ينسب أن الاحتجاجات من تصميم الأعداء فهو كلام باطل لا صحة له.


إقرأ المزيد| مصرع 23 شخص في المظاهرات المناهضة لنظام الإيراني 


وأكدت نيكي هيلي أن هناك مشاورات حثيثة مع الدول الأعضاء بالمجلس بشأن انعقادها كما نوهت أن المباحثات جارية لعقد جلسة لمجلس حقوق الإنسان (التابع للأمم المتحدة)”أيضاً.

وعلى صعيد الشأن الفلسطيني قالت المندوبة الأمريكية إن “الرئيس دونالد ترامب سوف يوقف الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وذلك حتى يعود الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات”.

ومنذ مطلع الخميس الماضي تشهد العديد من المدن الإيرانية احتجاجات ضد غلاء المعيشة ما لبثت أن تحولت إلى مظاهرات وبحسب بيانات رسمية، وأخبار تناقلتها وسائل إعلام محلية أشارت أن حصيلة المظاهرات حتى اليوم 23 مدنيًا، فيما أوقفت السلطات الإيرانية أكثر من 500 من المشاركين في الاحتجاجات.

مشاركة على: