"يوسف" و"زينب" أكثر الأسماء شيوعا في تركيا لعام 2017

تم النشر: 03/01/2018 - الساعة: 14:47 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست


احتل اسمي "يوسف" و "زينب" المرتبة الأولى على قائمة أسماء المواليد الأكثر شيوعاً في تركيا لعام 2017، وفقاً لبيانات هيئة الإحصاء التركية والمديرية العامة لشؤون المواطنة والنفوس التركية.

وجاء اسم يوسف (Yusuf) الأكثر شعبيةً للمواليد الذكور في تركيا على مدى السنوات الخمس الماضية، يليه أيمن (Eymen) ثم عمر (Ömer) ثم أمير (Emir) ثم ميراتش (Miraç) ثم مصطفى (Mustafa).

وبالنسبة للمواليد الإناث حافظ اسم زينب (Zeynep) على صدارة قائمة أسماء المواليد الأكثر شعبية في تركيا للسنة الثانية على التوالي، يليه اسم إيليف (Elif) ثم ديفنه (Defne) ثم هيرانور (Hiranur) ثم إبرار (Ebrar)، وكان اسم زينب الأكثر شعبيةً في 63 ولاية تركية.

وهناك أيضا بعض الأسماء التي شهدت شعبيةً كبيرة خلال العام الماضي بين المواليد الذكور مثل: "أحمد (Ahmet)، وبيرات (Berat)، وعمر أساف (Ömer Asaf)، ومحمد (Mehmet)"، وفيما يخص المواليد الإناث "أيلول (Eylül)، وميراي (Miray)، وزهرة (Zehra)، وإجرين (Ecrin)، وأزرا (Azra)".

وجدير ذكره أن الكثير من الأسماء المنتشرة في تركيا تعود لأصول عربية، وعلى ارتباط بالثقافة الإسلامية.


تعرف على| سر اختيار لوني الأزرق والوردي للمواليد


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com