نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أبرز عناوين الصحف التركية.. الأربعاء 03 يناير 2018

تم النشر: 03/01/2018 - الساعة: 15:40 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صحيفة ستار

- رئيس جامعة سابق تابعة لمنظمة فتح الله غولن يهدد الذين لا يذعنون للمنظمة بالسجن 
قالت صحيفة ستار بأن الرئيس السابق لجامعة 18 مارس " سادات لاتشينر " هدد العميد السابق لكلية الإلاهيات بالجامعات البرفسور " عبدالرحمن كورت " بالسجن في حال لم يخضع لأوامر منظمة فتح الله غولن .


- السودان تخصص أراضي زراعية لتركيا بمساحة 780 ألف هكتار .
بدأ العدد التنازلي لتدفق المستثمرين الأتراك للقارة السوداء، ومن جانبه قال رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية " كوماز " بأنه سيتم فتح مساحات زراعية بمساحة 780 ألف هكتار للمستثمرين الأتراك وبأنه سيتم تحقيق ضعف الإنتاج الزراعي .


- تم تمديد الجسر الذي يحمي مطار اسطنبول الثالث بنحو 100 متر .
سيتم توسيع ميناء التزويد في مطار اسطنبول الثالث بمشروع تعبئة إضافي وذلك لسد احتياج الطائرات من الوقود في المطار وبحسب هذه الخطة سيتم توسيع الجسر الذي يحمي المطار من أمواج الميناء بطول 100 متر .

 
صحيفة تركيا

- سقوط طائرة روسية في سوريا
قالت مصادر بأن طائرة هيلوكبتر روسية سقطت أثناء عودتها من أداء مهمتها في سوريا وذلك بسبب خطأ تقني فيها ، وأوضح المصدر مقتل الطائران اللذان كانا على متنها . 


- بورصة اسطنبول تحقق أعلى صعود لها 
 بعد أن حققت بورصة اسطنبول أعلى صعود لها ب 118 ألف و395 نقطة دخلت المزاد المستمر ب 118 ألف و275 ألف نقطة بارتفاع بنسبة 0,64 % في النصف الأول من اليوم .


- الصين قدمت تسهيلات في الفيزا للمواطنين الأتراك 
قال السفير التركي في بكين  " أونين " بأنه أصبح بإمكان الأتراك التقديم على الفيزا الصينية عبر الإنترنت موضحاً أنه تم رفع ضرورة الحصول على دعوة رسمية من الصين في الرحلات التي تكون بهدف التجارة أو العمل.


صحيفة أكشام

- وزير الخارجية التركية " جاويش أوغلو " : الجيش التركي قد يدخل عفرين في أي لحظة .


- تركيا تعود للأراضي التي كانت تحت سيطرة العثمانيين قبل 100 عام .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com