أبرز عناوين الصحف العالمية.. الأربعاء 03 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية.. الأربعاء 03 يناير 2018
أبرز عناوين الصحف العالمية.. الأربعاء 03 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية.. الأربعاء 03 يناير 2018

صحافـــة تركيـــة 

يني شفق: أردوغان يهاتف روحاني ويتناولان الشأن الإيراني
 أجرى الريئس التركي رجب طيب أردوغان مكالمة هاتفية مع نظيره الإيراني حسن روحاني، تمنّى خلالها أردوغان أن يعود الاستقرار والأمن إلى الشوارع الإيرانية.

 
 
 
ديلي صباح: مظاهرات مؤيدة للنظام الإيراني بالتزامن مع الاحتجاجات في البلاد
انطلقت مسيرات مؤيدة للنظام الإيراني ولمرشد الجمهورية آية الله خامنئي، بالتزامن مع الاحتجاجات التي تشهدها عدة محافظات ضد الحكومة.

 
 
صحافـــة عالميـــة 

بي بي سي: خبراء بالأمم المتحدة يطالبون السعودية بالإفراج عن عشرات الدعاة والكتاب والناشطين الحقوقيين
دعا خمسة خبراء مستقلين يعملون لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، المملكة العربية السعودية إلى الإفراج عن عشرات الناشطين الحقوقيين الذين تعتقلهم منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

 
سي ان ان: الكويت: نجاة قائد أركان الجيش من حادث مروحية ببنغلاديش
 أكدت وزارة الدفاع الكويتية الأربعاء سلامة رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن محمد الخضر، والوفد المرافق له بعد تعرض المروحية التي تقله لحادث خلال زيارته الرسمية لجمهورية بنغلاديش.


آر تي: طهران تطالب واشنطن بالمثل: اخرجوا من سوريا
قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني إن التواجد العسكري الأمريكي في سوريا غير شرعي، لذلك يجب على الولايات المتحدة أن تسحب قواتها من الأراضي السورية.

 
 شينخوا: مقتل باكستاني جراء سقوط قذائف أطلقها الحوثيون من اليمن على جنوب السعودية .
قتل مقيم باكستاني اليوم (الثلاثاء) جراء سقوط قذائف أطلقها الحوثيون من داخل اليمن باتجاه جنوب السعودية.

 

صحافــة عربيـــة 

عكاظ السعودية: المعارضة الإيرانية: ديكتاتورية الملالي إلى زوال.. والمتظاهرون يحرقون صور الطواغيت


البيان الإماراتية: محمد بن راشد يأمر بطائرة لنقل المشجعين إلى الكويت لمؤازرة المنتخب الوطني
أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتوفير طائرة A380  التابعة لطيران الامارات لنقل المشجعين مجاناً إلى الكويت لمؤازرة المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراته أمام منتخب سلطنة عمان الشقيقة في نهائي كأس الخليج يوم الجمعة 5 يناير 2018.

 
 العرب القطرية: ألمانيا تتبنى مشروعا لتوثيق التراث العربي والإسلامي
أطلقت أكاديمية العلوم بولاية سكسونيا الألمانية منصة رقمية لتوثيق وتحقيق ملايين الكتب والمخطوطات من التراث العربي الإسلامي، وجعلها متاحة لخدمة الباحثين والمتخصصين من كافة دول العالم.


الأهرام المصرية: استقبال مهيب لجثمان «نافع».. والجنازة تنطلق من مبنى «الأهرام» اليوم
 وسط أجواء حزينة وحضور كبير من رموز مهنة الصحافة وأسرة «الأهرام» يتقدمهم كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين، وعلاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام، وعدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، ونجله عمر نافع، وعدد من أفراد الأسرة، وصل الى مطار القاهرة فى السابعة من صباح أمس جثمان الأستاذ إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأهرام ونقيب الصحفيين الأسبق، قادما من دبي، حيث وافته المنية بأحد مستشفياتها فجر أمس الأول.


الموقع بوست: بقاء قيادة الشرعية اليمنية بالمنفى: خلافات هادي والإمارات مستمرة
 مع دخول عام جديد في اليمن، في ظل استمرار الحرب منذ نحو ثلاث سنوات، لا يزال بقاء أغلب مسؤولي الحكومة الشرعية، بمن في ذلك الرئيس عبدربه منصور هادي، خارج البلاد، أحد أبرز أوجه الفشل في أداء الشرعية. وعكس الخلاف بين الشرعية والإمارات، المتحكمة بالوضع في عدن إلى حد كبير، بالإضافة إلى كونه صورة للوضع غير المستقر في المحافظات اليمنية المعتبرة "محررة"، واعتبرها التحالف بأنها "تمثل 85 في المائة من مساحة البلاد، لكنها لا تكفي لتستقر فيها قيادة الشرعية".

مشاركة على: