جاويش أوغلو :أمريكا وإسرائيل يؤيدان الاحتجاجات في إيران

جاويش أوغلو :أمريكا وإسرائيل يؤيدان الاحتجاجات في إيران

نيو ترك بوست -

أكد وزير الخارجية التركي أن الأحداث التي تشهدها المدن الإيرانية تلقى تأْيِيد شخصين اثنين وهما ترامب ونتنياهو ،لافتاً إلى أنه لم يلحظ أو يطلع على تصريحات أخرى مؤيدة إلى المظاهرات في المدن الايرانية.

وقال في تصريحاته للصحفيين أن "هذا وضع غريب، يقولون إن وراءه قوى أخرى، لكن من الصعب القول إنه توجد دلائل واضحة على ذلك. هل ثمة توجيه ما؟ حسناً يحتاج الأمر إلى تقييم".

على الصعيد ذاته استنكر التدخل الخارجي في الشأن الإيراني مبيناً أن الاتصالات مستمرة  منذ اليوم الثاني للاحتجاجات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وصرح وزير خارجية تركيا مؤكداً أن استقرار دول الجوار مهم لتركيا ،معتبراً ما يحدث في إيران شأن إيراني داخلي ، مبيناً أن بلاده ترفض أي تدخل خارجي في الشأن الإيراني

وقال الوزير :" نريد أن تتوقف الصدامات في أقرب وقت ممكن، وعودة الاستقرار" مرحباً في ذات الوقت بردود الفعل الإيرانية اتجاه الاحتجاجات ،وذلك من خلال التصريحات التي أقر فيها الرئيس الإيراني حسن روحاني  بحق الشعب في التظاهر وانتقاد الحكومة بشرط البعد عن العنف وتخريب الممتلكات العامة.

ووصف وزير الخارجية التركي التصريحات التي أدلى بها الرئيس الإيراني بأنها ايجابية ،معرباً عن أمله في انتهاء هذه الاحتجاجات في أقرب فرصة .

وتطرق أوغلو للوضع في سوريا لافتاً أن عفرين ليست هي نهاية للعمليات العسكرية ،مبيناً أن بلاده ستزيد من جهودها وستكثف اجتماعاتها مع واشنطن خلال العام الجاري .


 اقرأ أيضاً| اتصال هاتفي بين أردوغان ونظيره الروحاني


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com