تركيا توافق على شراء محصول القطن السوداني من عام 2017

تم النشر: 03/01/2018 - الساعة: 18:52 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد مبارك الفاضل وزير الاستثمار السوداني اليوم الأربعاء على أن الحكومة التركية وافقت على شراء منتج القطن من العام الفائت بوزن يبلغ 450 ألف طن، وذلك خلال تصريح له في مقر رئاسة الوزراء في مدينة الخرطوم.

وقال الفاضل:" إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في شهر ديسمبر الماضي أتاحت الفرصة للوفد الحكومي معرفة حجم إنتاج القطن في البلاد".

وأضاف الفاضل أن في الزيارة الأخيرة استفسر الوفد الحكومي عن حجم إنتاج القطن وأبدى موافقته لشراء كافة إنتاج السودان من القطن، وذلك لاحتياج تركيا مليون و 300 ألف طن من القطن سنوياً.


اقرأ أيضاً| السودان توافق أن تتولى تركيا إعادة تأهيل جزيرة سواكن


وأشار الفاضل على عقد صفقة بين الحكومة التركية والقطاع الخاص السوداني لإمداد السودان بآليات وتقنيات زراعية حديثة من أجل زيادة إنتاج السودان من القطن.

ويذكر أن حجم التبادل التجاري بين السودان وتركيا بلغ 500 مليون دولار لصالح أنقرة، فيما وصلت الاستثمارات التركية في السودان ملياري دولار.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com