جاويش أوغلو يزور ألمانيا السبت

تم النشر: 04/01/2018 - الساعة: 08:49 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يبدأ وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم السبت القادم، زيارة رسمية إلى ألمانيا يلتقي خلالها نظيره الألماني، سيغمار غابرييل.

وقال جاويش اوغلو في تصريحات أمام صحفيين، في العاصمة أنقرة، إنه سيلتقي غابرييل في 6 كانون الثاني/يناير في ألمانيا، مضيفاً "ليس لدينا أي مشكلة مع ألمانيا ولكن ألمانيا لديها مشكلة معنا".

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، شدد وزير الخارجية التركي على ضرورة الاحترام المتبادل بين ألمانيا وتركيا، وقال: "إننا نتوقع أيضاً من ألمانيا أن تنظر لتركيا بصفتها شريكاً متكافئاً".


إقرأ المزيد| ألمانيا تعلن استعدادها لتخفيف التوتر في العلاقات مع تركيا 


وسيتطرق الوزيران إلى قضايا ثنائية بين بلديهما، وسيبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما، كما سيتناولان مسألة انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن يتوجه وزير الخارجية التركي إلى مدينة غوسلار شمالي ألمانيا، والتي ينحدر منها غابرييل، إذ تأتي هذه الزيارة بعد أن توجه غابرييل في تشرين الثاني/نوفمبر إلى مدينة أنطاليا التي ينحدر منها جاويش أوغلو.

هذا وستكون زيارة جاويش أوغلو تلك بعد يوم واحد من زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى فرنسا، يوم غد الجمعة، إذ تسعى تركيا لبناء علاقات أفضل مع دول الاتحاد الأوروبي وألمانيا بعد انقضاء عام على التوتر بين الحليفين داخل الناتو.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com