جاويش أوغلو يزور ألمانيا السبت

جاويش أوغلو يزور ألمانيا السبت
جاويش أوغلو يزور ألمانيا السبت

جاويش أوغلو يزور ألمانيا السبت

يبدأ وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، يوم السبت القادم، زيارة رسمية إلى ألمانيا يلتقي خلالها نظيره الألماني، سيغمار غابرييل.

وقال جاويش اوغلو في تصريحات أمام صحفيين، في العاصمة أنقرة، إنه سيلتقي غابرييل في 6 كانون الثاني/يناير في ألمانيا، مضيفاً "ليس لدينا أي مشكلة مع ألمانيا ولكن ألمانيا لديها مشكلة معنا".

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، شدد وزير الخارجية التركي على ضرورة الاحترام المتبادل بين ألمانيا وتركيا، وقال: "إننا نتوقع أيضاً من ألمانيا أن تنظر لتركيا بصفتها شريكاً متكافئاً".


إقرأ المزيد| ألمانيا تعلن استعدادها لتخفيف التوتر في العلاقات مع تركيا 


وسيتطرق الوزيران إلى قضايا ثنائية بين بلديهما، وسيبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما، كما سيتناولان مسألة انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن يتوجه وزير الخارجية التركي إلى مدينة غوسلار شمالي ألمانيا، والتي ينحدر منها غابرييل، إذ تأتي هذه الزيارة بعد أن توجه غابرييل في تشرين الثاني/نوفمبر إلى مدينة أنطاليا التي ينحدر منها جاويش أوغلو.

هذا وستكون زيارة جاويش أوغلو تلك بعد يوم واحد من زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى فرنسا، يوم غد الجمعة، إذ تسعى تركيا لبناء علاقات أفضل مع دول الاتحاد الأوروبي وألمانيا بعد انقضاء عام على التوتر بين الحليفين داخل الناتو.

مشاركة على: