نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إرسال مساعدات من İHH التركية لمتضرري عاصفة الفلبين

تم النشر: 04/01/2018 - الساعة: 09:34 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ساعدت هيئة الإغاثة التركية İHH المتضررين من العاصفة الاستوائية التي ضربت جنوب الفلبين، في ديسمبر الماضي، حيث قامت بإرسال مساعدات غذائية لهم.

وقد تم إيصال مواد إغاثية عاجلة لمنطقتي مينداناو وزامبوانغا، وأصيبت تلك المناطق بضرر كبير جراء السيول والانهيارات الأرضية التي خلفت مئات القتلى، كما جاء في بيان صادر عن هيئة الإغاثة.

وأسفرت العاصفة عن
250 قتيلًا، بالإضافة إلى إلحاق خسائر كبيرة في المنازل والطرقات بمنطقتي مينداناو وزامبونغا، وتسجيل المئات في عداد المفقودين.

وتحركت الهيئة فورا عقب انتهاء العاصفة مرسلة مساعدات غذائية لألفي متضرر في الفلبين.

كما قال مجاهد دمير، مسؤول في الهيئة عن منطقة جنوبي آسيا، "اضطرت الأسر إلى مغادرة منازلها والبقاء في الشوارع عقب السيول والانهيارات الأرضية، ونحن في İHH بدأنا أنشطتنا الإغاثية مباشرة، وفي المرحلة الأولى وزعنا مواد غذائية مثل الأرز والمعكرونة ومعلبات على المتضررين، ونخطط لاستكمال أنشطتنا حتى انتهاء الأزمة بدعم من المتبرعين".

وجدير بالذكر أن الفلبين يحدث بها سنويًا حوالي 20 عاصفة وإعصارا، ويكون معظمها من المحيط الهادئ.


إقرأ المزيد| مساعدات İHH للاجئين السوريين تصل إلى 820 مليون ليرة 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com