دراسة تكشف ارتباط اللحوم المصنعة بسرطان الثدي

دراسة تكشف ارتباط اللحوم المصنعة بسرطان الثدي

نيو ترك بوست -

أشارت دراسة حديثة أن هناك علاقة قوية بين  اللحوم المصنعة وسرطان الثدي ،وأوضحت الدراسة أن اللحوم المصنعة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بين النساء الأكبر سناً.

ونوهت الدراسة أن معدلات الإصابة بسرطان الثدي ارتفع بمقدار الخمس وذلك منذ التسعينيات ليصل إلى  55 ألف حالة جديدة سنوياً.

وقالت الدراسة أن هناك خطر يهدد النساء اللائي يتناولن أكثر من تسعة غرامات في اليوم، أي ما يعادل تقريبا قطعتي نقانق أو ثلاث قطع من لحم الخنزير المقدد أسبوعيا وبينت الدراسة على ذات الصعيد أن الاحتمال ينخفض كثيراً عند النساء اللائي تجنبن هذه اللحوم.

في الإطار ذاته لفتت منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك علاقة قوية وكبيرة بين اللحوم المملحة والمدخنة والمخمرة بالفعل إلى جانب السجائر والكحول ومادة الحرير الصخري (الإسبستوس)؛ بسرطان الأمعاء .


إقرأ المزيد| دراسة تحدد الأطعمة المكافحة للآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي 


وبينت المنظمة أن الخطر يمكن في ما تحتويه هذه اللحوم من مواد تشكل مركبات مسرطنة في الجسم  فهي تحتوي على مستويات مرتفعة من الدهون والمواد الكيميائية كالأمينات والنترات التي تساهم في الحفظ والتلوين.

ووفقاً لنتائج الدراسة فإن احتمالية اصابة النساء اللائي يتناولن اللحوم المصنعة بقدر صغير وليس بصفة متكررة بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 15% .

وبحسب خبراء في جامعة غلاسكو أشاروا إلى أن هناك مئات من حالات سرطان الثدي يكون سببها اللحوم المصنعة .

ويشير الخبراء أن أفضل الطرق لتقليل الإصابة بسرطان الثدي الالتزام بممارسة الرياضة والحفاظ على وزن صحي جيد والابتعاد عن شرب الكحوليات .

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com