نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

"مور أفغين" دير يتحدى القرون ويجذب السياح بتركيا

تم النشر: 04/01/2018 - الساعة: 12:13 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تحدى دير "مور أفغين" القرون وظل صامدا منذ أن بُني في القرن الرابع الميلادي، في ولاية ماردين التركية، على سفح جبل "باغوك" ويعد دير مور أفغين من أهم المعالم في تاريخ الولاية.

وتكمن أهمية الدير في إمكانية صموده رغم كل تلك السنين، كما أن له مكانة مهمة للطائفة السريانية في الولاية.

وقد أشار "نهاد أردوغان"، مدير متحف ماردين أن الدير يعتبر من أقدم الأديرة للسريان، وهناك العديد من الرهبان قد تخرجوا منه.

وقد شدد على أهمية تعريف الدير لملايين المسيحيين والسريان في العالم، لافتا إلى ضرورة إنشاء البنية التحتية اللازمة في المنطقة لجذب السياح.



كما أشاد المدير بصمود الدير، مضيفا أنه من الممكن تحويله إلى مركز مهم للسياحة الدينية عقب ترميمه.

وجدير ذكره أن ماردين القديمة تقع على بعد كيلومترين فقط عن الدير، ويمكن أن يتحول إلى مكانا سياحيا بقلعته التي تعود إلى العصور الوسطى.


إقرأ المزيد| بلدة داريندا وسط تركيا جمال الطبيعة يمتزج بعبق التاريخ 



 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com