أبرز عناوين الصحف العالمية.. الخميس 04 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية.. الخميس 04 يناير 2018

نيو ترك بوست -

صحافـــة تركيـــة 

يني شفق: أكبر خسارة روسية بسوريا.. المعارضة تدمّر 7 طائرات بآن واحد
ذكرت صحيفة كومرسانت اليومية الروسية، نقلاً عن مصدرين، مساء الأربعاء 3 يناير/كانون الثاني 2018، أن سبع طائرات روسية على الأقل دمرت عندما أطلق مسلحون من المعارضة قذائف على قاعدة حميميم الجوية السورية، في 31 ديسمبر/كانون الأول.

 
 ديلي صباح: الخارجية التركية تنتقد قرار المحكمة الأمريكية بشأن نائب رئيس "خلق بنك"
ذكرت وزارة الخارجية التركية اليوم الخميس أن الحكم الصادر عن محكمة أمريكية بشأن هاكان أتيلا، نائب رئيس مصر "خلق بنك" المملوك للدولة، غير عادل ومؤسف، وأن المحاكمة تستند إلى أدلة وهمية ومفتوحة للاستغلال السياسي.

 
 
صحافـــة عالميـــة 

بي بي سي: إيران تشكو إلى الأمم المتحدة "التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية"
أعلنت إيران الأربعاء أنها تقدمت بشكوى إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ضد ما سمته تدخل الولايات المتحدة في شؤونها الداخلية.

 
سي ان ان: العقيد المالكي: الحوثيون قتلوا صالح بأوامر إيرانية بعد فضحه للمشروع الفارسي
 أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد السعودي تركي المالكي، أن قوات التحالف لاتزال تملك المبادرة والتفوق على أرض المعركة الدائرة في الداخل اليمني وعلى الحدود اليمنية المتاخمة للمملكة، متهماً إيران بإعطاء أوامر قتل الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بعد مواقف ضد ما وصفه بـ"المشروع الفارسي."


آر تي: اشتباكات بين الأطباء والأمن في الجزائر
 وقعت اشتباكات بين مئات من الأطباء والقوات الأمنية وسط الجزائر، أسفرت عن وقوع إصابات بعضها خطيرة، بعد أن منعتهم السلطات من الخروج في مسيرة خارج مستشفى مصطفى باشا الجامعي.

 
 شينخوا: خبراء مصريون: اتفاق جزيرة "سواكن" بين تركيا والسودان يثير قلق القاهرة .
واعتبروا الاتفاق نوعا من "المناكفة السياسية" التركية - السودانية لمصر، على خلفية خلافات سياسية وحدودية بينها.



صحافـــة عربيـــة 

عكاظ السعودية: الملك سلمان يستعرض مع رئيس «النواب المصري» التعاون البرلماني


البيان الإماراتية: الحوثيون يشنون حملات اختطاف لخطباء المساجد
بعد فشل حملة التجنيد وهروب العشرات من المجندين بدأت ميليشيات الحوثي حملات اختطاف لخطباء المساجد ومديري ووكلاء مدارس.

 
العرب القطرية: الحكومة تسدد فواتير المواطنين وتدعو: #خليك_شريك_في_الترشيد
سددت الحكومة القطرية فواتير "الكهرماء" الخاصة بالمواطنين عن الشهر الماضي في خطوة تهدف لتنمية قيمة الترشيد لديهم. ودعت "كهرماء" الشعب القطري إلى المشاركة في عملية الترشيد كواجب وطني.


الأهرام المصرية: الــوداع الأخيـــر.. مصر تودع إبراهيم نافع فى موكب مهيب
 ودعت مؤسسة «الأهرام» صباح أمس فقيد الصحافة المصرية والعربية الكاتب الصحفى الكبير إبراهيم نافع فى مشهد مهيب اهتز له الوجدان وانخلعت له القلوب حزنا على هذا الأسطورة الإنسانية والصحفية، والقيمة والقامة الكبيرة، حيث بكت «الأهرام» أهم رموزها الصحفية والاقتصادية الذى انطلق بها إلى عنان السماء.


الموقع بوست: جنرالات صالح إلى مأرب: الشرعية ترص صفوفها نحو صنعاء
مع التحاق، اللواء علي صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق لعلي عبدالله صالح، بقوات الشرعية في مأرب، ومع تأكيد نجاة نجل شقيقه، طارق محمد عبدالله صالح، ولكن بإصابات متوسطة إلى بليغة، تتضح يومياً ملامح ترتيب جديد لموازين القوى العسكرية في اليمن، لا يبتعد كثيراً عن المرحلة التي سبقت تفكك نظام صالح بالنسبة للصف العسكري الذي يلتئم في مأرب، من جناحي الشرعية وصالح، أو من استطاع الوصول إليها من الناجين من الحرب. في المقابل، تبدو جماعة أنصار الله (الحوثيون)، الأقوى من خلال ما تسيطر عليه في العاصمة صنعاء، لكنها الأضعف، كونها معزولة بحصار التحالف بقيادة السعودية خارجياً، وبتفكك تحالفاتها الداخلية، التي تضعها وجهاً لوجه، مع أغلبية القوى اليمنية.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com