فايننشال تايمز: 2018 عام تركيا السياحي

تم النشر: 04/01/2018 - الساعة: 15:13 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أوضحت صحيفة الفايننشال تايمز الإنجليزية أن عام 2018 سيكون عام تركيا السياحي، بعيد انتعاش قطاع السياحة واستعادته حيويته من جديد عقب الهبوط الذي شهده جراء التفجيرات ومحاولة الانقلاب الفاشلة في سنة 2016.

وبينت الصحيفة أن السياح الغربيين امتنعوا عن المجيء إلى تركيا متوجهين إلى إسبانيا؛ ولكن السياح الروس وسياح بلاد الشرق الأوسط سدّوا الفراغ الذي تركه السياح الغربيون.


وأفادت الصحيفة أن تركيا احتفلت في عام 2014 بتسجيل رقم قياسي جديد من خلال استضافتها 36 مليون سائح. في حين انخفض عدد سياح تركيا في عام 2016 إلى 25 مليون وهو الرقم الأخفض خلال السنوات العشر الماضية. ومع ذلك فإن بيانات عام 2017 تظهر عدد سياح بلغ 32 مليون سائح.


وأضافت الصحيفة أن انتعاش السياحة عاد بعد انخفاض التهديدات الإرهابية وأن بيانات وزارة السياحة التركية تبدي عودة السياح الروس إلى تركيا بينما لم يعاود سياح أوروبا الغربية سياحتهم في تركيا بل توجهوا إلى وجهات أبرزها إسبانيا.


وجاء في الصحيفة أن سياح الخليج العربي ملؤوا الأماكن التي اعتاد السياح الأوروبيون ملأها من قبل. بينما كان الرقم القياسي في عدد السياح الإيرانيين، وأن المطاعم والفنادق أجرت تخفيضات على الأسعار كما أن للحكومة التركية أيضاً دور في دعم ارتفاع القطاع السياحي.


إقرأ أيضا|  تدفق السياح العرب لأولوداغ وطوابير لقيادة دراجات الثلج


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com