فايننشال تايمز: 2018 عام تركيا السياحي

فايننشال تايمز: 2018 عام تركيا السياحي
فايننشال تايمز: 2018 عام تركيا السياحي

فايننشال تايمز: 2018 عام تركيا السياحي

أوضحت صحيفة الفايننشال تايمز الإنجليزية أن عام 2018 سيكون عام تركيا السياحي، بعيد انتعاش قطاع السياحة واستعادته حيويته من جديد عقب الهبوط الذي شهده جراء التفجيرات ومحاولة الانقلاب الفاشلة في سنة 2016.

وبينت الصحيفة أن السياح الغربيين امتنعوا عن المجيء إلى تركيا متوجهين إلى إسبانيا؛ ولكن السياح الروس وسياح بلاد الشرق الأوسط سدّوا الفراغ الذي تركه السياح الغربيون.


وأفادت الصحيفة أن تركيا احتفلت في عام 2014 بتسجيل رقم قياسي جديد من خلال استضافتها 36 مليون سائح. في حين انخفض عدد سياح تركيا في عام 2016 إلى 25 مليون وهو الرقم الأخفض خلال السنوات العشر الماضية. ومع ذلك فإن بيانات عام 2017 تظهر عدد سياح بلغ 32 مليون سائح.


وأضافت الصحيفة أن انتعاش السياحة عاد بعد انخفاض التهديدات الإرهابية وأن بيانات وزارة السياحة التركية تبدي عودة السياح الروس إلى تركيا بينما لم يعاود سياح أوروبا الغربية سياحتهم في تركيا بل توجهوا إلى وجهات أبرزها إسبانيا.


وجاء في الصحيفة أن سياح الخليج العربي ملؤوا الأماكن التي اعتاد السياح الأوروبيون ملأها من قبل. بينما كان الرقم القياسي في عدد السياح الإيرانيين، وأن المطاعم والفنادق أجرت تخفيضات على الأسعار كما أن للحكومة التركية أيضاً دور في دعم ارتفاع القطاع السياحي.


إقرأ أيضا|  تدفق السياح العرب لأولوداغ وطوابير لقيادة دراجات الثلج


 

مشاركة على: