أبرز عناوين الصحف التركية.. الخميس 04 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف التركية.. الخميس 04 يناير 2018
أبرز عناوين الصحف التركية.. الخميس 04 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف التركية.. الخميس 04 يناير 2018

صحيفة ستار

- الكشف عن القصة الحقيقية لهروب فريق الرقصات الشعبية إلى المجر
تم التوصل إلى التفاصيل المتعلقة بفريق الرقصات الشعبية الذي ذهب إلى المجر بهدف المشاركة في فعالية للرقص الشعبي و لم يعد ، إذ اعتمدت خطة الهروب من بدايتها إلى نهايتها على الخيال .


- تسليم أول صاروخ من طراز SOM-B1
تم تسليم أول سبعة صواريخ من طراز SOM-B1 التي تم تطويره من بل شركة روكيتسان التركية وذلك من أصل مجموعة كبيرة من الطلبات على هذا النوع من الصواريخ تلقتها الشركة .


- رقم قياسي في الصادرات الدفاعية التركية
حققت الصادرات التركية في مجال الصناعات الجوية و الدفاعية ارتفاعاً بنسبة 3,72 % مقارنة بالسنة الماضية . إذ بلغ إجمالي الصادرات حوالي 1,74 مليار دولار وأعلى رقم في الصادرات التركية الخارجية حتى اليوم، يشار إلى أن هذا القطاع حقق صادرات بقمية 8,1 % مليار دولار خلال الخمس سنوات الأخيرة .

 

صحيفة تركيا

- عدد بطاقات الهوية الجديدة التي تم إصدارها في عام 2017 بلغت 16 مليون بطاقة
بلغت عدد بطاقات الهوية ( الكمليك ) التي تم إصدارها خلال عام 2017، 16مليون بطاقة 7 مليون منها للرجال فيما بلغت نسبة النساء التي تم إصدار هويات جديدة لهن 5 مليون وباقي الهويات ما بين تجديد وبدل فاقد ولحديثي الولادة.


- العثور على 2 مليون من الأوراق المالية المزورة في منطقة بيه أوغلو في اسطنبول
شنت قوات الدرك حملات مداهمة و تفيش على مشتبه بهم بتزوير الأموال في منطقة بيه أوغلو و باغجلر حيث تم اعتقال 3 منهم كما عثرت القوات على حوالي 2 مليون من الأوراق المالية المزورة ,


- قالت وسائل الأنباء بأنه تم شن ضربات جوية على قاعدة حميميم الروسية في سوريا إدى ذلك إلى إصابة أكثر من عشرة جنود روس و تحطيم 7 طائرات حربية على الأقل .

 

صحيفة أكشام

- زعيم الصين يأمر جنوده : كونوا مستعدون للقتال والموت
خاطب الرئيس الصيني شي جين بينغ الآلاف من جنوده موجها لهم أمراً بضرورة الإستعداد للقتال والموت وذلك في إشارة منه لقرب حدوث حرب عالمية ثالثة .


- ضريبة الإنتاج الخاص ترتفع بنسبة 7,1 %
رفع ضريبة الإنتاج الخاص على المشروبات الكحولية بنسبة 7,1 % ، في حين بقيت الضريبة على منتجات التبغ والسيجارة كما هي عليه .

مشاركة على: