أردوغان :الشأن الإيراني شأن داخلي لا ينبغي أن يتدخل أحد من الخارج .

تم النشر: 05/01/2018 - الساعة: 08:32 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مقابلة تم بثها عشية زيارته لفرنسا أن التحريض ضد إيران من الجهات الخارجية في ظل الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها ليس مقبولاً.

منوهاً خلال المقابلة مع قناة تي اف 1 الفرنسية أن ما يحدث في إيران شأن داخلي مطالباً ترك الشعب الإيراني بحل مشاكله بنفسه وقال :في الصدد هناك مطالب حرة صادرة عن شعب إيران وينبغي ألا يأتي أفراد من الخارج، كما حصل عندنا أثناء أحداث ساحة تقسيم، للقيام بالشيء نفسه. يجب عدم التدخل في شؤون البلدان الداخلية، بل تركها لتحل مشاكلها بنفسها".

وبين أردوغان أنه على تواصل مع الرئيس الإيراني للاطلاع على الوضع أولاً بأول لافتاً أن الجانب الإيراني يؤكد أن الوضع سيستقر في غضون الأيام القادمة وقال: أردوغان أن الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد له أنه لا داعي للقلق .

على الصعيد آخر بين أردوغان أن زيارته لفرنسا تعد أول زيارة يجيرها في عام 2018 لافتاً أن الزيارة لها أهمية كبيرة حيث سيتم اتخاذ خطوات بين البلدين في مختلف المجالات .

وأوضح الرئيس التركي أن زيارته تستغرق يوما واحدا، مبينًا أنها ستكون الخطوة الأولى لسلسلة زيارات أخرى.


إقرأ المزيد| أمريكا وإسرائيل يؤيدان الاحتجاجات في إيران 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
22837 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com