نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تستلم أول دفعة من صواريخ SOM-B1

تم النشر: 05/01/2018 - الساعة: 12:15 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست


استلمت القوات المسلحة التركية، أمس الخميس، الدفعة الأولى من صواريخ som-b1، من شركة "روكيتسان" التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ، بحسب ما نشرت مستشارية الصناعات الدفاعية التركية على موقعها الرسمي.

وقد تم تصميم صواريخ som-b1 لتستخدم خصيصا ضد الأهداف البرية والبحرية المحصنة بشكل كثيف.

كما تتميز som-b1 بمداها الذي يصل إلى 250 كيلومتر، بالإضافة إلى دقة التوجيه، والتحديد الأوتوماتيكي للهدف ومن الممكن أيضا إطلاقها من طائرات إف-4 وإف-16.

وجدير ذكره أن شركة روكيت سان بدأت نشاطها عام 1988 بـ25 شخصاً، والآن يعمل بها 1850 شخصاً، منهم 51% مهندسون، وقد وقعت الشركة اتفاقية مع شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية للطيران وأبحاث الفضاء، تقضي باستخدام صواريخ som-j التركية لتسليح مقاتلات “إف-35” الحربية.


إقرأ المزيد| صفقة تركية لشراء صواريخ جو جو أمريكية بقيمة 634 مليون دولار 




 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com