تطورات جديدة بخصوص طريق خط الغاز بين تركيا وروسيا

تطورات جديدة بخصوص طريق خط الغاز بين تركيا وروسيا

نيو ترك بوست -

أعلنت المتحدثة باسم مشروع السيل التركي، أسلي أسان، أن الخط الأول من مشروع السيل التركي الروسي سيصل إلى السواحل التركية في شهر مايو المقبل.

ونقلا عن موقع "aksam" التركي فإن أسان أوضحت أن المشروع العملاق الذي من المقرر أن يؤمن ما يقرب من  31 مليار و500 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي الروسي سنويا لتركيا والدول الراغبة في جنوب وجنوب شرق أوروبا، ستبدأ تركيا في ضخ الغاز منه بحلول عام 2019.

وكانت أنقرة أعلنت مؤخرا أن خط السيل التركي الذي كان من المقرر أن يخرج من تركيا ثم اليونان، سيتم استبدال اليونان ببلغاريا، وسيمر الخط بذلك من تركيا ثم إلى بلغاريا ثم رومانيا والمجر لينتقل إلى أستراليا الموجودة بقلب أوروبا.


أقرأ أيضا| روسيا تعلن إنهاء المرحلة الأولى من مشروع السيل التركي 


ومؤخرا أعلنت شركة "توركستريم" المشرفة على مشروع السيل التركي، عن انتهاء إنشاء 30 بالمئة من الجزء البحري من مشروع خط أنابيب "السيل التركي" أي إنها أكملت إنشاء 555 كيلومتر من خط الأنابيب المقرر مده تحت قاع البحر الأسود.

ويتكون المشروع من خطين لأنابيب نقل الغاز بسعة 31.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، وسيخصص أحد الخطين لنقل الغاز إلى تركيا لتلبية احتياجاتها، بينما سيخصص الخط الثاني لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.

وتعتبر تركيا أحد أبرز مستوردي الغاز الروسي، حيث تحتل المرتبة الثانية في قائمة زبائنه بمشتريات بلغت 24.76 مليار متر مكعب من الغاز ، وتستورد تركيا حالياً الغاز الروسي عبر خطين هما "البلقان" و"السيل الأزرق".

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com