أبرز عناوين الصحف العالمية.. الجمعة 05 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية.. الجمعة 05 يناير 2018

نيو ترك بوست -

صحافــة تركيـــة 

يني شفق: "شهد شاهد من أهلها" صحفي روسي يتحدّى الإعلام ويعرض الطائرات المدمّرة
نشر صحفي روسي، الخميس 4 يناير/كانون الثاني 2018، صوراً لطائرات روسية بعد ساعات من نفي وزارة الدفاع عن أي استهداف لطائراتها، ويظهر بحسب الصور الضرر واضحاً، الصحفي أشار إلى أن الصور تعود لتلك المقاتلات الـ7 التي استهدفتها قوات المعارضة السورية ليلة رأس السنة في قاعدة حميميم جنوب شرقي اللاذقية بسورية.

 
 ديلي صباح: أردوغان: التعاون بين أنقرة وباريس هام جداً للسلام الإقليمي والدولي
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن "التعاون بين تركيا وفرنسا يكتسب أهمية حيوية للسلام الإقليمي والدولي".

 
 
صحافـــة عالميـــة 

بي بي سي : السودان يستدعي سفيره في القاهرة للتشاور
 أعلنت وزارة الخارجية السودانية استدعاء السفير السوداني في القاهرة للتشاور دون إبداء السبب أو مدة بقائه في الخرطوم.

 
سي ان ان: النائب العام بإيران: مصمم الإضرابات مسؤول سابق بـCIA وبتمويل سعودي
قال النائب العام بإيران، حمد جعفر منتظري، إن ما وصفها بالاضطرابات التي تشهدها بلاده، صممها مسؤول سابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية، يدعى مايكل اندريا، على حد تعبيره، متهما المملكة العربية السعودية بتمويلها.


آر تي: البيت الأبيض يناقش تقليص المساعدات للسلطة الفلسطينية
يناقش البيت الأبيض اليوم تقليص المساعدات الأمريكية المقدمة للسلطة الفلسطينية، بسبب مواقفها الأخيرة، وكضغط لإجبارها على العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.

 
 شينخوا: الجيش السوري يشن هجوما لفك حصار "إدارة المركبات" بريف دمشق .
شن الجيش السوري هجوما مضادا لكسر حصار يفرضه مسلحون مرتبطون بتنظيم القاعدة على "إدارة المركبات" التابعة للجيش بمدينة حرستا بريف دمشق الشرقي، بحسب ما أفاد مصدر عسكري سوري اليوم (الخميس).

 

صحافـــة عربيـــة 

عكاظ السعودية: الدفاع الجوي يعترض صاروخاً حوثيا فوق نجران


البيان الإماراتية: الساحل الغربي يبتلع ميليشيات إيران
استمر الساحل الغربي في ابتلاع العشرات من مقاتلي ميليشيات إيران، حيث قتل العشرات في عملية تطهير بين محافظة تعز ومديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة، بالتزامن مع تدمير مقاتلات التحالف العربي مركزاً قيادياً للميليشيات في المحافظة، بينما بدأت قوات الشرعية شق طريقها إلى دخول محافظة صعدة، بعد أن وصلت طلائعها في ميمنة الجبهة إلى جبل فراص المطل على مديرية كتاف إحدى مديريات معقل الحوثيين.

 
 العرب القطرية: مجلس الأمن يعقد اجتماعا طارئا حول إيران
يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة اجتماعا طارئا بطلب من واشنطن لمناقشة موجة التظاهرات التي انطلقت في إيران في 28 ديسمبر الماضي.


الأهرام المصرية: «نار وغضب فى بيت ترامب الأبيض» .. قنبلة جديدة فى وجه الرئيس الأمريكى
تفجرت قنبلة سياسية جديدة، أمس، فى وجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعدما كشف كتاب جديد، يتناول كواليس أول عام من رئاسة ترامب، عن مقابلة مع ستيف بانون، كبير مستشارى البيت الأبيض السابق، اتهم فيها بانون إدارة ترامب بالخيانة وإنعدام الوطنية فى تحول مفاجيء لبانون، الذى كان يوصف بأنه الذراع اليمنى لترامب، إيذانا بانضمامه إلى صفوف أعداء الرئيس الأمريكى.


الموقع بوست: صحيفة: الحكومة تسعى لضم حزب المؤتمر إلى فريقها المفاوض
تبذل الحكومة الشرعية مساعٍ لضم وفد حزب المؤتمر الشعبي العام إلى فريق الشرعية خلال أي مفاوضات يمنية للسلام.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com